ترامب: 72% ممن دخلوا أمريكا مؤخرا رعايا دول شملهم قرار الحظر المعلق

12 فبراير 2017 17:28
ترامب: 72% ممن دخلوا أمريكا مؤخرا رعايا دول شملهم قرار الحظر المعلق

هوية بريس – وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن المهاجرين من رعايا الدول السبعة التي أراد حظر دخول مواطنيها إلى بلاده، يشكلون الجزء الأكبر من المسافرين الذين دخلوا الولايات المتحدة، خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك في رده على تعليق محكمة أمريكية العمل بالمرسوم الرئاسي الخاص بمنع دخول مواطنين من سبعة دول ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

وأضاف ترامب، في تغريدة له عبر حسابه في “تويتر”، اليوم الأحد، أن 72% ممن دخلوا الولايات المتحدة بعد قرار محكمة التمييز الخاص بتعليق العمل بالمرسوم الرئاسي المذكور، كانوا من مواطني الدول التي رغب بحظر دخول رعاياها.

وتابع ترامب: “المهاجرون من سوريا والعراق والصومال وإيران والسودان وليبيا واليمن؛ شكلوا 72% ممن دخلوا الولايات المتحدة في الفترة ما بين 2 – 11 فبراير الجاري”.

ووقّع ترامب، في 27 يناير الماضي، أمرًا تنفيذيًا يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يومًا على مواطني سوريا، والعراق، وإيران، والسودان، وليبيا، والصومال، واليمن.

ومنذ توقيعه القرار، يواجه ترامب انتقادات محلية وغربية وعربية كبيرة، وسط اتهامات له بتبني سياسات عنصرية، لاسيما تجاه العرب والمسلمين.

ولاحقًا، تمكن الادعاء العام في ولايتي واشنطن ومينيسوتا (شمال وسط)، من إقناع المحكمة الفيدرالية بإيقاف العمل بهذا القرار بشكل مؤقت.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    احصائية ترامب مضللة، لان 72٪‏ التي دخلت في بداية فبراير ماهي الا نتيجة تراكم في اعداد المهاجرين الذين علقوا بالمطارات والعديد من الدول الاخرى في العالم والذين كانوا ينتظرون السماح لهم بالعبور الى أمريكا. وهو ما تم فعلا في الفترة التي أشار اليها ترامب. لهذا كان عددهم كبيرا نسبة الى مهاجرين من دول لم يشملها الحظر.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M