تركيا.. اكتشاف 56 نوعا جديدا من الكائنات البحرية

26 أكتوبر 2019 18:41
تركيا.. اكتشاف 56 نوعا جديدا من الكائنات البحرية

هوية بريس – وكالات

اكتشف باحثون في جامعة “إيجة” التركية، 56 نوعا جديدا من الكائنات البحرية، خلال أبحاث علمية تواصلت منذ العام 2005، في مختلف المناطق البحرية بالبلاد.

وجرت الأبحاث، التي أشرف عليها الباحثون في كلية “المنتجات البحرية” بالجامعة، في بحري “مرمرة” و”إيجة”، وفي المياة العذبة، واكتشفوا خلالها 56 نوعا مختلفا.

وسجل الباحثون الأتراك، نوعا جديدا من السمك، وآخرين من الحشرات المائية، والرخويات، إضافةً إلى 6 أنواع من المرجان، و20 من المفصليات، و27 من الديدان الحلقية المائية.

وأطلق الباحثون، إسم “بريونوسوبيو أناتوليكا” على ديدان حلقية مائية، تعيش في الطين على عمق 10 أمتار بخليج “مرسين”، ليس لها عيون ويبلغ طولها 1 ميلميتر على الأكثر.

كما أطلقوا إسم “بوليدرورا برونيوبونستاتا”، على ديدان حلقية أخرى تم اكتشافها في منطقة “كوتشوك تشكمجة” الساحلية في إسطنبول، تعيش بدورها في الطين، وينتشر على صدرها وبعض أعضائها نقط بنية اللون.

وأسمى الباحثون، مخلوقا بحريا اكتشفوه في خليج “إزمير”، ويملك أربعة عيون، “برينوسبيو ماجيوليكاي”.

وقال الباحث إرتان داغلي، عضو التدريس في الكلية، للأناضول، إن “تماثيل المخلوقات البحرية التي تم اكتشافها، سيتم عرضها في متحف الكلية”.

وأضاف أن “التنوع البيولوجي في تركيا لم يتم فهمه بشكل جيد قبل العام 2000″، وأن “هذا التنوع في البحار التركية موجود بكثرة إلا أن هذا الغنى لم يتم اكتشافه بشكل كافٍ”.

وأفاد بأن زيادة الأبحاث العلمية في منطقة البحر الأسود، سيؤدي إلى اكتشاف المزيد من أنواع المخلوقات البحرية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M