تركيا تتهم ألمانيا بدعم الإرهاب الكردي

12 نوفمبر 2016 10:35
قنديل: لهذه الأسباب صمت العالم عن حادث تركيا الإرهابي

الزبير الإدريسي – هوية بريس

اتهم مولود تشاووش أوغلو وزير خارجية تركيا برلين، بالسماح لحزب العمال الكردستاني وحزب التحرر الشعبي الثوري اليساري المتطرف، وكلاهما يشن هجمات مسلحة في تركيا بالعمل في الأراضي الألمانية دون أي عوائق.

وقال تشاووش أوغلو في مؤتمر صحفي في أنقرة إن “حزب التحرر الشعبي الثوري وحزب العمال الكردستاني يقومان بأنشطة في ألمانيا لكنها تدعمهما لأنهما ضد تركيا،ألمانيا هي أكثر بلد يدعم المنظمات الإرهابية ضد تركيا”.

وأضاف “ألمانيا تعتقد أنها بلد من الدرجة الأولى وديمقراطية من الدرجة الأولى وأن تركيا من الدرجة الثانية، نريد أن تعاملنا كشركاء، مساوين لها.”

وهذه ليست المرة الأولى التي تهاجم فيها أنقره برلين، فقد أتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ألمانيا الأسبوع المنصرم بأنها أصبحت “ملاذا للإرهابيين” وأتهمها بعدم تسليم أنصار لرجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في يوليوز.

ورفضت الحكومة الاتحادية الألمانية حينها بشكل صارم اتهامات الرئيس التركي لها بدعم الإرهاب، وقال وزير الخارجية الاتحادي فرانك-فالتر شتاينماير، الخميس الماضي: “لا يمكنني فهم تصريحات أردوغان بشأن الوضع الأمني لألمانيا على الإطلاق”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M