تركيا تنشئ 80 مسجدا بالمناطق السورية المحررة

18 يونيو 2017 18:31
فصائل سورية تكشف عن خسائر ميليشيا إيران في بادية الشام

 

هوية بريس – متابعات

صرح رئيس الشؤون الدينية التركي، محمد غورماز، أن وقف الديانة التركية يعمل على إنشاء 80 مسجدا في مناطق إعزاز وجرابلس والرعي السورية.

وقال غورماز في كلمة له خلال لقائه صحفيين عرب بولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد، السبت، إن “رئاسة الشؤون الدينية وفرت فرص عمل لأكثر من 400 عالم دين سوري”.

وأشار غورماز إلى أن “تركيا تتعامل مع اللاجئين السوريين الذين أُرغموا على مغادرة بلادهم، وفقا لمبدأ الأنصار والمهاجرين”، مضيفا بأن “كافة الوافدين إلى تركيا يشعرون بالأمان والاطمئنان فيها”.

وأعرب غورماز عن بالغ حزنه للأحداث الدامية التي تجري في سوريا والعديد من الدول الإسلامية.

وأضاف قائلا: “نحن كأمة إسلامية خسرنا الكثير في الحرب المستمرة بسوريا، فالآلاف من المدنيين قتلوا واعتقلوا، وفقد الملايين بيوتهم ومساكنهم، ولجأوا إلى بلدان العالم، ففي تركيا وحدها 3 ملايين سوري”.

وأبدى رغبته في “الاستفادة من الإمكانات العلمية والخبرات المتوفرة لدى إخوتنا السوريين، لذا قمنا بتوظيف العديد منهم في دور الإفتاء، وفي الجامعات المختلفة”.

كما أشار غورماز إلى أن “إدارة الطوارئ والكوارث وجمعية الهلال الأحمر التركيتين، تتسابقان في تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين في جميع أصقاع الأرض. مبينا أن تلك المساعدات وصلت إلى المحتاجين في 117 دولة مختلفة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M