تزامنا مع رمضان.. الجزائر تخفف إجراءات الحجر الصحي

24 أبريل 2020 20:05

هوية بريس – متابعات

قال مكتب رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد، مساء الخميس 23 أبريل 2020، إنه تقرر تخفيف إجراءات العزل العام اعتبارا من أول أيام شهر رمضان، إذ تقرر تقصير مدة حظر التجول الليلي ورفع حالة العزل التام عن ولاية البليدة وسط البلاد.

المكتب أوضح أنه تقرر تخفيف العزل التام في ولاية البليدة بؤرة الوباء في الجزائر ليصبح الحظر سارياً من الثانية ظهراً حتى السابعة مساء، في حين سيخفف الحظر الساري من الثالثة عصراً إلى السابعة مساءً في 9 ولايات منها الجزائر العاصمة، بحيث يقتصر على الفترة من الخامسة إلى السابعة مساءً.

فيما لم يطرأ تغير على إجراءات العزل في بقية الولايات، حيث يسري حظر التجوال من السابعة مساءً إلى السابعة صباحاً منذ أسابيع.

ويأتي هذا بعد أن قال مكتب رئيس الوزراء الجزائري عبدالعزيز جراد في وقت سابق إن الجزائر ستمدد فترة إجراءات العزل العام لمدة 10 أيام تنتهي في 29 أبريل في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

كانت الحكومة فرضت إجراءات عزل كاملة في منطقة البليدة جنوب العاصمة الجزائر وحظر تجول ليلي في باقي مناطق البلاد حتى 19 أبريل 2020.

فيما تواصل السلطات في الجزائر تعليق الرحلات الجوية والنقل العام وإغلاق الجامعات والمدارس والمطاعم والمقاهي.

يشار إلى أن الجزائر سجلت حتى الآن 3007 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد توفي منها 407 وتعافى 1355.

فيما تشير الأرقام المسجلة إلى انخفاض في الوفيات وارتفاع محسوس في عدد حالات التعافي، مقارنة مع يوم أمس الأربعاء الذي تماثل فيه 52 شخصاً للشفاء.

فيما أصاب الفيروس حتى صباح الجمعة 24 أبريل 2020 أكثر من مليونين و718 ألفاً حول العالم، توفي منهم أكثر من 190 ألفاً، وتعافى أكثر من 745 ألفاً، وفق موقع “وورلد ميتر” المختص في رصد ضحايا الفيروس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M