«تسريبات باناما».. تصل إلى محيط المغرب

05 أبريل 2016 22:41
«تسريبات باناما».. تصل إلى محيط المغرب

هوية بريس – متابعة

الثلاثا 05 أبريل 2016

كشفت صحيفة «لوموند» الفرنسية تفاصيل جديدة في الجانب المغربي من «أوراق باناما»، إذ أظهرت اسم الشركة التي أقرضت Orion SA مبلغ 40 مليار سنتيم لشراء شقة باريسية، أو ما سيتضح لاحقا أنه عبارة عن فندق في إحدى الضواحي الراقية في العاصمة الفرنسية.

وحسب “اليوم24″، كانت المعلومات، التي نشرها الاتحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين قبل يومين، لم تكشف هوية الشركة، لكن «لوموند» قالت، استنادا إلى وثائق جديدة في حوزتها، إنها شركة أنشأها مكتب الخدمات القانونية Mossack Fonseca لفائدة منير الماجيدي، مدير الكتابة الخاصة للملك محمد السادس، لإجراء هذه المعاملة المالية.

وحسب «لوموند»، فـ«في سنة 2003 قامت شركة أخرى وفر لها مكتبMossack Fonseca مقرا في الجزر العذراء البريطانية، واسمها EPOS International Corp، بتحويل مبلغ 36 مليون أورو في 3 يونيو 2003، لشركة عقارية موجودة في اللوكسمبورغ هي Orion SA، وحدد عقد التحويل أن المستفيد لن يؤدي فوائد عن المبلغ الذي توصل به، وفي المقابل، فإن المانح باعتباره المستفيد الاقتصادي، وأقرباءه أيضا، يمكنهم استعمال العقار موضوع عملية التحويل المالية لغايات شخصية، وذلك كلما احتاجوا إلى ذلك».

وتقول الصحيفة إن الأمر يتعلق بتوصيف مُعقَّد يُستفاد منه، في ما يبدو، أن شخصا واحدا «هو في الوقت نفسه المُقترض والمُستخلِص والمستفيد من عملية المونتاج هذه».

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. من شاهد حلقة ا الاخبارية لمحطة الجزيرة القطرية عن وثائق بنما الفضائحية سيفرط من الضحك لان كاتب التقرير ( احول ) فقد توقف مطولا عند الرئيس السوري ( مع ان اسم بشار الاسد لم يرد في الوثائق ) بينما تجاهل التقرير ورود اسم الشيخ حمد ( ابو تميم ) صراحة ومعه رئيس وزراء قطر السابق ( خال موزة ) الذي سبق وكشفت الصحف البريطانية النقاب عن وجود ارصدة سرية باسمه في جزيرة بريطانية هي حصيلة ( كوميشنات ) صفقات النفط

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M