تشجيعا للأطفال.. جوامع تركيا تنادي أن “أسرع تعال فالمساجد جميلة بك” في خطبة الجمعة

17 يونيو 2022 16:01

هوية بريس – وكالات

جوامع تركيا تنادي أن “أسرع تعال، فالمساجد جميلة بك” في خطبة الجمعة وتعلن بدء الدورة الصيفية لتعليم القرآن الكريم للأطفال في عموم المدن التركية.
“نعمة الأطفال من أعظم النعم التي ائتمننا الله عليها، فهم قرة العين وسرور القلب وهم الأثر القيم والأهم الذي يمكن ان يتركه الإنسان الفاني خلفه تحت قبة السماء”.
يقول النبي عليه الصلاة والسلام “(وَإِنَّ لِوَلَدِكَ عَلَيْكَ حَقًّا)، فكما للوالدين حقوقا على اطفالهم، فإن للأطفال حقوقا على والديهم، فبالإضافة إلى تلبية احتياجات الأطفال من مأكل ومشرب ومأوى، فإن من مسؤوليتنا أن نقوم بتنشئة أطفالنا على الوعي بالعبودية لله وحب العبادة وتربيتهم أناسا صالحين ومسلمين أفاضل”.
الله تعالى يحذرنا فيقول: (يَٓا اَيُّهَا الَّذ۪ينَ اٰمَنُوا قُٓوا اَنْفُسَكُمْ وَاَهْل۪يكُمْ نَاراً). فلنقم بالسير مع أطفالنا إلى البيئة التي تجمعهم بالقرآن الكريم، عسى أن ينزل نوره على قلوبهم ودعونا لا ننسى أن تربية الطفل بحيث يكون لسانه رطبا بالدعاء والقرآن وقلبه مليء بالمحبة وأخلاقه حسنة، إنما هو طريق السلامة لنا في الدنيا وزادنا في الآخرة.
“تبدأ الدورة الصيفية لتعليم القرآن الكريم للأطفال وتعريفهم بمبادئ الإيمان والعبادة والقيم الدينية والأخلاقية، يوم 27 يونيو. وستمتلئ مساجدنا بأطفالنا تحت شعار (هيا أسرع تعال، فالمساجد جميلة بك). وندعو جميع الآباء والأمهات لتشجيع أطفالهم على الانضمام ودعم الأئمة والمعلمين العاملين في الدورة التعليمية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M