تصاعد التمييز بالمطارات الأمريكية ضد المواطنين المسلمين

02 فبراير 2017 20:24
قرار قضائي جديد بوقف تنفيذ أمر ترامب بحظر السفر

هوية بريس – وكالات

رصدت منظمة حقوقية أمريكية تصاعداً خلال الأسبوعين الأخيرين في “الإجراءات التمييزية” بمطارات الولايات المتحدة التي تستهدف المواطنين المسلمين على وجه التحديد.

وأوضح مدير مكتب ولاية فلوريدا بمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، حسان الشبلي، اليوم الخميس، أن الإجراءات تشمل استجوابات مكثفة في المطارات.

وأضاف، في حديث مع “الأناضول”، أن تقارير بهذا الخصوص تواردت في السنوات الماضية، إلا أنه كان من الملاحظ تزايد تلك الممارسات التمييزية في الأسبوعين الماضيين.

وأشار الشبلي إلى قيام شرطة المطارات باستجواب المسلمين بشكل غير قانوني، وسؤالهم عن حياتهم الخاصة وممارساتهم الدينية، قبل أن يرسلوا المعلومات التي يحصلون عليها إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، الذي يقوم لاحقاً باستدعاء عدد منهم للاستجواب.

والجمعة الماضية، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمراً تنفيذياً تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، كما حظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على القادمين من سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

وقال إن هذه الخطوة تهدف إلى حماية البلاد ضد المتطرفين الذي يتطلعون لاستهداف الأمريكيين والمصالح الأمريكية.

ورداً على ذلك، أعلن “كير”، الإثنين الماضي، رفع دعوى قضائية رسمية أمام محكمة فيدرالية في ولاية فيرجينيا تطعن بدستورية هذا الأمر التنفيذي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M