تصريحات مثيرة تعيد فتح النقاش حول اغتيال “بنجلون”

20 فبراير 2016 14:54
وفاة أحد المتورطين في اغتيال بنجلون

 هوية بريس – متابعة

أوضح عبد الكريم مطيع في تصريح على قناة الجزيرة، أن لا علاقة له باغتيال بنجلون ولا علاقة لأحد من المنتمين إلى حركة الشبيبة الإسلامية المغربية بمقتل عمر بن جلون.

وأضاف مطيع وفقا لما أوردته اليوم “العلم” أن أول تهمة بقتل بن جلون كانت في حق الدكتور عبد الكريم الخطيب، وبعد أن حولت محاضر الشرطة من النيابة العامة إلى القضاء اختفت هذه الوثائق التي تدين الخطيب وتتهمه وتأتي تهمة للتحريض على القتل وجهها الدكتور العقماني وهو رجل دولة وسفير سابق، لحزب الاتحاد الاشتراكي في الضلوع لقتل عمر، وتم اعتقال العقماني والوعد بتقديمه إلى المحكمة، وكان هذا لامتصاص غضب أسرة القتيل وغضب أنصاره لفترة معينة، وتكفل الدكتور الخطيب بالتستر عن العقماني ورعايته إلى أن تم تهريبه.

وذكر مطيع أنه تم التحكم في مفاصل المحاكمة كلها من محامين وأصحاب الحق المدني ومتهمين، والقضية في مجملها حسب مطيع، لها احتمالان اثنان أن تكون طارئة بدون نية قتل أو قصد، نتيجة نقاش تبعه استفزاز، كما ذكر ذلك الفاعل نفسه، ثم انقضت عليها الأجهزة الرسمية واليسار المغربي لضرب الحركة الإسلامية الناشئة التي أزعجت الطرفين.

أما الاحتمال الثاني، في نظر مطيع، هو أن تكون القضية اغتيالا سياسيا مخططا له على شاكلة اغتيال المهدي بن بركة. بتواطؤ من الدكتور عبد الكريم الخطيب وبعض القيادات اليسارية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M