تظاهرة حاشدة في لندن للمطالبة باستفتاء ثان على “البريكست”

19 أكتوبر 2019 17:09
العموم البريطاني يرفض اتفاقا معدلا لـ"بريكست"

هوية بريس-متابعة

خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين الى شوارع العاصمة البريطانية اليوم السبت 19 أكتوبر، منددين بالفوضى السياسية في وستمنستر ومطالبين بإجراء استفتاء ثانٍ على البريكست .

وفي الوقت الذي يستمر فيه النقاش البرلماني حول اتفاق البريكست الجديد خلال جلسة خاصة في مجلس العموم – الأولى في يوم السبت منذ حرب فوكلاند قبل 37 عامًا – تزدحم الشوارع البريطانية بالمحتجين المناهضين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “ماذا نريد؟ تصويت الشعب! متى نريد ذلك؟ الآن!” ،وهم في طريقهم إلى ويستمنستر حيث ينعقد مجلس العموم .

ويشارك في التظاهرة الضخمة عمدة لندن صادق خان ،الى جانب العديد من الشخصيات السياسية من أحزاب المعارضة ، بما في ذلك حزب العمال من أقصى اليسار والليبراليين الديمقراطيين (في الوسط).

وعلى الرغم من أنه لم يتبق سوى بضعة أيام من تاريخ المغادرة الاتحاد الأوروبي (31 أكتوبر) ، أعلن “داونينع ستريت” هذا الصباح أن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيتضطر الى طلب تأجيل إضافي للبريكسيت ، حتى لو صادق البرلمان على الاتفاق الذي تم التفاوض عليه مع بروكسل بموجب تعديل قدمه النائب المحافظ أوليفر ليتوين.

إذا تمت الموافقة على الاتفاق المعدل لبوريس جونسون ، فستغادر الدولة الاتحاد الأوروبي بالفعل ، إما في 31 أكتوبر أو في الأسابيع التالية. بالنسبة للجهات الفاعلة الرئيسية في هذه الملحمة الطويلة ، فإن المخاطر هائلة وقد حان الوقت للاستعداد لمواجهة قاسية. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M