تعرف على قائمة الأسعار الجديدة لتحاليل كورونا التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الجمعة

10 سبتمبر 2021 11:32

هوية بريس – متابعات

ابتداء من اليوم الجمعة، 10 شتنبر 2021، سيدخل القرار الذي أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بخصوص تسقيف أسعار اختبارات الكشف عن فيروس “كوفيد-19″، حيز التنفيذ.

حيث ستشرع المختبرات الوطنية الموكول لها إجراء تحاليل الكشف عن “كورونا”، ابتداء من هذا اليوم في خفض وتقنين أسعار اختبارات “PCR” واختبارات الكشف السريع، حيث ستكون مجبرة على الامتثال للقرار الذي اتخذته وزارة المالية، وذلك في سياق تعبير البعض عن تذمره من ارتفاع تلك الأسعار.

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة قد أعلنت، في بلاغ، أن هذا القرار الذي اتخذ بعد استشارة مجلس المنافسة، يأتي اعتبارا للظرفية الوبائية الحالية ومن أجل تمكين المواطنين من إجراء الاختبارات الضرورية للكشف عن الإصابة بفيروس كوفيد-19 بأثمنة ملائمة.

وبحسب ما أوضح عدنان غزالي، رئيس الغرفة النقابية للإحيائيين، فإن هذا القرار جاء بناء على مخرجات اجتماع، عقد يوم الجمعة 3 شتنبر، بين الهيئة التمثيلية لمختبرات المملكة، واللجنة بين وزارية لتتبع الأسعار، التي يرأسها وزير المالية وتضم في عضويتها ممثلي وزارات الداخلية والتجارة والصناعة والفلاحة، كما تحضرها الوزارة المعنية بالسلعة أو الخدمة التي تكون موضوع جدول الأعمال، والتي تمثلت في الاجتماع الأخير في وزارة الصحة.

ووفق الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فمن مخرجات الاجتماع السالف الذكر، حسب المسؤول ذاته، التزام المستوردين من أجل بيع هذه التحاليل المخبرية بالأسعار التي يتم جلبها بها من الخارج، ليقوم أرباب المختبرات، بدورهم، بعد التخفيف من تكلفة البيع والشراء، بتخفيض الأسعار.

وبذلك ستبدأ المختبرات الوطنية في اعتماد الأسعار التالية:

-اختبار RT-PCR – أربعمائة درهم.

-اختبار (PCR et ses variantes isothermiques (Test rapide – ستمائة درهم.

-اختبار antigénique rapide sous prélèvement oropharyngé nasopharyngé – مائة وتسعون درهما.

-اختبار (sérologique automatisé quantitatif (IgM – مائة وسبعون درهما.

-اختبار(Test strologique rapide qualitatif (IgG – مائة وسبعون درهما.

-اختبار serologique rapide qualitatif – مائة وعشرون درهما.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M