تعزيز التعاون القضائي بين المغرب وبلجيكا بعد أحداث باريس

20 فبراير 2016 09:36

هوية بريس –  متابعة

أفادت القناة التلفزية البلجيكية (إر تي إل تي في إي)، أن التعاون القضائي بين المغرب وبلجيكا في مجال الحرب ضد الإرهاب تعزز أكثر بعد اعتداءات 13 نونبر التي استهدفت باريس.

ففي روبورتاج، الثالث من نوعه ضمن سلسلة تخصص لمختلف مظاهر الحرب على الإرهاب بالمغرب، سلطت (إر تي إل تي في إي) الضوء على مهمة قاضي الربط البلجيكي بالمغرب.

وأكدت القناة في هذا الصدد أن القاضي البلجيكي الوحيد في الخارج مقيم بالرباط، مشيرة إلى أن هذا المنصب تم إحداثه قبل سنتين ونصف بالنظر إلى أهمية الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا.

 وأوضحت أن قاضي الربط البلجيكي بالمغرب فتح في 2014، 141 ملفا يهم مواضيع جد مختلفة، مضيفة أن التعاون بين السلطات القضائية في البلدين يهم اليوم بالأساس مجال الإرهاب.

وقبل أيام من اعتداءات باريس، تقول القناة، انعقد بالمغرب اجتماع رباعي بين القضاة المتخصصين في مجال الحرب على الإرهاب، مشيرة إلى أن التعاون القضائي ضد الإرهاب كان “مهما جدا” بين المغرب وبلجيكا، وتعزز أكثر عقب اعتداءات باريس.

وذكرت القناة أن واحدا من الملفات الأخيرة التي تمت معالجتها من قبل قاضي الربط البلجيكي بالرباط هو ملف البلجيكي من أصل مغربي جلال عطار والذي أدين ببلجيكا بتهمة الإرهاب، وتم إيقافه بالمغرب.

كما أن حضور الأسبوع الماضي لأربع لجن بلجيكية للإنابة القضائية بالمغرب نموذج آخر يجسد التعاون القضائي بين البلدين. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M