تعيين أول سيدة في منصب رئيسة بنك في المملكة السعودية

04 أكتوبر 2018 16:48
الرياض: لاصحة لما تردد عن افتتاح سفارة المملكة بدمشق

هوية بريس-متابعة

أعلن بنكا (الأول) والسعودي البريطاني (ساب)، اليوم الخميس 04 أكتوبر، عن تعيين لبنى العليان في منصب رئاسة مجلس إدارة الكيان المصرفي الجديد الناتج عن اندماج البنكين، لتكون بذلك أول سعودية تتولى مثل هذا المنصب في المملكة.

وشغلت العليان التي تعد إحدى الشخصيات النسائية المعروفة في الأوساط الاقتصادية السعودية، عددا من المناصب القيادية خلال مسيرتها المهنية، إضافة إلى عضويتها في اللجنة التنفيذية للمجلس العربي للأعمال، وفي مجلس أمناء “مؤسسة الفكر العربي”.

وتصدرت العليان قائمة مجلة (فوربس) للنساء الأكثر نفوذا في الشرق الأوسط، للعام الحالي، بفضل إدارتها لإحدى “أكبر الإمبراطوريات التجارية” في السعودية.

كما حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات، منها اختيار مجلة (أربايان بيزنس) لها، كثاني أقوى شخصية نسائية في العام 2011.

وشهدت الفترة الأخيرة تسلم عدد من النساء السعوديات لمناصب قيادية في المملكة، ضمن مسعى المملكة لتمكين عمل المرأة وفق رؤية 2030، الهادفة إلى رفع نسبة عمل النساء السعوديات من 22 في المائة إلى 30 في المائة.

كما أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في شتنبر من العام الماضي، قرارا يقضي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، وهو ما اعتبر تحولا جوهريا في سياسة المملكة الإصلاحية. و.م.ع

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
    1. صراحة للاسف تغير خط تحريرها بشكل واضح، لدرجة ان مقالا حول سيد قطب بعنوان “سيد قطب والغلاة فيه قدحا ومدحا” علقت باربعة تعاليق ربما باظهار بعض الحقائق حول ضلال قطب… و ظهرت التعاليق و بعد ذلك تم حذفهم، و قلت ربما مشكل تقني لكن لعموم تبنيهم منهج الاخوان فليس غريبا ان يغعلوا، و الاغرب انه في احدى المواضيع علق احدهم بكلام اباحي جد ساقط و فاجر و رغم ذلك اظهروه.
      نحن لا تهمنا لا سعودية و لا السعدية و لا قطر و لا مطر لكن نكره ان يصبح الاسلام وسيلة لتصفية الحسابات الدنيوية.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M