تفاصيل مؤلمة عن حادثة الاعتداء على طفل بكي السجائر والعض وكسر ساعده

24 فبراير 2019 12:30

هوية بريس – متابعات

تعرض طفل في العاشرة من عمره لاعتداء وحشي بمدينة سطات، وقامت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء الجمعة الماضية، مع عمة الطفل.

وقد كشف “المرصد الوطني لتخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد وحماية المال العام” معلومات جديدة حول الاعتداء.
وذكر المرصد أنه “خلال زيارة الطفل ومعاينته رفقة عناصر الأمن الوطني بعد شكاية وجهت إلى المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن سطات، اتضح أنه يعاني من آلام شديدة في مناطق متعددة من جسده ومن المحتمل أن يكون مصابا بكسر بساعده”.
وأضاف البيان “تروج حاليا شبهات تشير إلى أن الطفل قد يكون تعرض للتعذيب من قبل عمته، عن طريق العض والكي بواسطة السجائر، في انتظار ما ستسفر عنه تحقيقات المصلحة الولائية للشرطة القضائية في ولاية أمن سطات التي دخلت على الخط”.
هذا وقد استغرب المرصد عدمَ إحالة الطفل، الذي يعيش مع عمته في حي الكنانط في سطات، بسبب طلاق والديه، ووجود والده في المهجر، على طبيب مختص “من أجل الفحوصات والكشوفات لتحديد مصدر الإصابات البادية على جسده”، معتبرا أن “الخطير هو عدم الاحتفاظ بالطفل في مكان آمن والسماح للعمة بأخذه إلى منزلها، وبالتالي فإن حياته تصبح مهددة أكثر” وفق ما جاء في البيان.
وطالب “المرصد الوطني لتخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد وحماية المال العام” الوزارة الوصية بـ”التدخل العاجل والمباشر في هذه القضية”، كما طالب المصالح الأمنية والقضائية المختصة “بتحمل مسؤولياتها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M