تفاصيل مثيرة حول لشكر وأخنوش والبلوكاج الحكومي

28 فبراير 2017 17:54
تفاصيل مثيرة حول لشكر وأخنوش والبلوكاج الحكومي

هوية بريس – متابعات
في عددها اليوم وعلى صفحتها الأولى كشفت يومية “أخبار اليوم” أن رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران قال لرئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، الذي دافع عن مشاركة لشكر في الحكومة: “إذا كنت متشبثا بدخول الاتحاد، فاخرج أنت من الحكومة واتركه يدخل”.
وأوضحت اليومية أن من أسباب غضب بنكيران على لشكر هو أن رئيس الحكومة اتفق مع زعيم الاتحاديين على المشاركة في الحكومة إلى جانب حزب الاستقلال، ووصل معه إلى مستوى أن طلب منه أن يبعث له بأسماء الوزراء الذين يقترحهم، غير أن لشكر اختفى ولم يرد عليه.
وأكد مصدر اليومية، أن بنكيران اعتبر أنه لا يمكن اليوم أن يجازي لشكر الذي “قام بمناورات”، وأن قبوله اليوم بالاتحاد سيكون له “كلفة على الحياة السياسية”، وليس على البيجيدي وحده، مبرزة أن “عقدة مشاركة الاتحاد” في الحكومة كان لها وقع داخل الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية.
وأضافت اليومية أنه برز خلاف داخل الأمانة العام حول مشاركة الاتحاد، خاصة عندما دعا عزيز رباح عضو الأمانة العامة إلى القبول بمشاركة الاتحاد، وقال “أنا مستعد للخروج للرأي العام للدفاع عن مشاركة الاتحاد” ، لكن الأغلبية داخل قيادة الحزب رفضت ذلك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M