تفاعلا مع مطالب ساكنة جرادة.. عمالة الإقليم تقدم مجموعة من التعهدات لفائدتهم

13 فبراير 2018 00:14
الوكيل العام للملك: إيقاف أحد الأشخاص بجرادة لا علاقة له بالأحداث التي تعرفها المدينة

هوية بريس – متابعة

أعلنت عمالة إقليم جرادة عن اعتماد مجموعة من التسهيلات فيما يتعلق بأداء ساكنة الإقليم لفواتير استهلاك الماء والكهرباء، من بينها حذف الغرامات المتعلقة بتأخير الأداء ومنح تسهيلات في أداء المتأخرات، إلى جانب اعتماد الفوترة الشهرية وذلك حسب بلاغ لها يومه الاثنين.

هذا وأكدت العمالة حسب ذات البلاغ أن القطاعات الوصية و الهيئات المختصة فتحت تحقيقا في تصفية شركة مفاحم المغرب وعقاراتها، كما تقرر السحب الفوري لخمسة رخص استغلال الفحم الحجري نتيجة عدم احترام كناش التحملات وذلك كإجراء أولي.

وفيما يتعلق بالبرنامج التنموي الاستعجالي 2018-2020 فقد تم اتخاذ مجموعة من التدابير من أجل خلق حوالي 1000 منصب شغل منها 300 لفائدة عمال استخراج الفحم الحجري بطرق عشوائية وإعطاء الأسبقية لشباب الإقليم حاملي الشواهد المهنية في التشغيل بالمحطات الحرارية بجرادة إلى جانب مشاريع أخرى.

وبالموازاة مع هذه الإجراءات فقد تم تسطير برنامج يروم خلق حوالي 5000 منصب شغل مباشر يرتكز على القطاع الفلاحي، قطاع البنيات التحتية بالعالم القروي، إلى جانب قطاع التنمية البشرية، الاقتصادية والاجتماعية، القطاع الطاقي والمعدني ثم القطاع البيئي.

يشار إلى أن هذه التعهدات تأتي تفاعلا مع مختلف المطالب والانتظارات التي تم تدارسها في إطار اللقاءات التواصلية مع مختلف الفعاليات المحلية من منتخبين، مسؤولين إقليميين للهيئات السياسية والمنظمات النقابية وممثلي جمعيات المجتمع المدني بكل فئاته مع كل من وزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، فضلا عن اللقاء المنعقد يوم السبت الماضي بحضور وفد وزاري برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حسب دوزيم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M