تفكيك المغالطات الإعلامية بشأن مغربية الصحراء يجمع أساتذة ومختصين بإفران

20 مارس 2022 13:41
تقرير: 157 مليون عدد مستخدمي الانترنيت بالعالم العربي

هوية بريس-متابعة

نظمت يومي الجمعة والسبت بإفران ندوة وطنية حول المغالطات الاعلامية بشأن قضية الصحراء المغربية، في إطار الجهود المبذولة على الصعيد الأكاديمي للدفاع عن قضية الوحدة الترابية للمملكة.

وخلال هذا اللقاء، سلط باحثون واعلاميون الضوء على مختلف جوانب التضليل الاعلامي الذي يستخدمه خصوم الوحدة الترابية للمملكة وسبل مجابهتها على مستوى وسائط الاعلام الوطنية والدولية.

وأكد منسق الندوة، مدير مختبر الدراسات الأدبية واللغوية وعلوم الاعلام والتواصل بكلية الآداب فاس-سايس، محمد القاسمي، أن اللقاء يتوخى مساءلة سبل الدفاع عن القضية الوطنية بمقاربة علمية وأكاديمية.

وانكب اللقاء على تفنيد عدد من المفاهيم والمقولات التي يتم ترويجها في إطار المغالطات الإعلامية من قبل وسائل الاعلام الأجنبية التي تخدم أجندة خصوم الوحدة الترابية.

وشكلت الندوة المنظمة من طرف كلية الآداب والعلوم الانسانية التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، بتعاون مع الجماعة الحضرية لافران، بمشاركة نخبة من الباحثين والجامعيين، مناسبة لتقديم إصدار جماعي حول وسائل الاعلام والصحراء المغربية، أنجزه مختبر الدراسات الأدبية واللغوية وعلوم الاعلام والتواصل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M