تفكيك شبكة خطيرة للإجهاض السري تستعمل أقراصا طبية تمزق الرحم

11 مارس 2021 21:35

هوية بريس – متابعات

أنجزت مصالح الشرطة القضائية بمراكش عمليات أمنية، انطلاقا من معلومات مدونة في صفحة على “فيسبوك” تستقطب الراغبات في الإجهاض بمختلف مدن المغرب، أسفرت عن فضح فتيات حبلن سفاحا وأجهضن دون علم أسرهن، باستعمال أقراص طبية ممنوعة من التوزيع بالمغرب.

وأفاد الخبر نفسه، أن عدد المجهضات أكثر ممن أوقفن، وخلصت الأبحاث إلى أنهن استعملن أقراصا طبية تم منعها من البيع في مجموعة من الدول، بعد أن تبين لجوء المراهقات إليها قصد التخلص من الحمل، بسبب الآثار السلبية الوخيمة لها، والتي تؤدي إلى تمزق الرحم.

وكشفت “المساء” أم الموقوفات، اعترفن بمزودتهن بالأقراص الممنوعة، التي تستعمل عادة لأمراض أخرى، ويتعلق الأمر بفتاة تقطن بحي الفضل بالمدينة نفسها، إذ تم نصب كمين لها، بادعاء رغبة فتاة في الحصول على أقراص قصد إجهاض حمل غير شرعي، لتسقط المشتبه فيها في الفخ، ما انتهى إلى توقيفها، وبعد تفتيش منزلها تم حجز حوالي 30 قرصا طبيا من النوع نفسه.

وأجرت مصالح الشرطة أبحاثا مع المتهمة التي تبين أنها وسيطة، وأنها تتواصل هاتفيا مع الراغبات في اقتناء الأقراص الطبية لضرب موعد معهن وتسليمهن ثلاثة أقراص بمبالغ تصل إلى 3000 درهم، إذ أن الوصفة تقتضي استعمال ثلاث حبات قصد التخلص من الحمل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M