تفكيك منصة حفل رأس السنة عقب قرار إلغاء الاحتفالات ببلجيكا خوفا من الإرهاب

31 ديسمبر 2015 20:24
تفكيك منصة حفل رأس السنة عقب قرار إلغاء الاحتفالات ببلجيكا خوفا من الإرهاب

هوية بريس – متابعة

الخميس 31 دجنبر 2015

قامت شركة بلجيكية مختصة، بتفكيك منصة عروض أقامتها في ميدان ” دي بروكر” بالعاصمة البلجيكية “بروكسل”، بمناسبة رأس السنة الميلادية، عقب قرار إلغاء الاحتفالات بسبب “التهديدات الإرهابية”.

وقال “أوليفر روي”، مسؤول إحدى الشركات الراعية للاحتفالات، في تصريح للأناضول، “جئنا لتفكيك المنصة، عقب إلغاء الاحتفالات بسبب وجود خطر جدي، وخبر الإلغاء كان سيء لكننا لا نملك فرصة أخرى لأن الوضع الأمني معقد”.

وكان “إيفان مايور” عمدة بروكسل، قرر أمس الأربعاء، إلغاء عرض للألعاب النارية، كان من المقرر أن تشهده المدينة ليلة رأس السنة الجديدة، بسبب “التهديدات الإرهابية”.

وفي سياق متصل، كشفت النيابة العامة الفدرالية في بلجيكيا، عن توقيف 6 أشخاص صباح اليوم الخميس، للاشتباه بعزمهم القيام بعمليات إرهابية، تستهدف ميدان “غراند بلاس”، ومركز للشرطة قريب منه، وسط بروكسل.

وارتفع عدد المعتقلين على خلفية هجمات باريس التي وقعت في 13 نوفمبر الماضي، وتبناها تنظيم “داعش”، إلى 10 أشخاص، فيما يواصل البحث عن شخصين مشتبهين آخرين.

وكانت بلجيكا فرضت حالة التأهب القصوى (المستوى الرابع)، في 21 نوفمبر الماضي، تحسباً لوقوع هجمات إرهابية مماثلة لتلك التي شهدتها باريس.

ونفذ الأمن البلجيكي، في وقت سابق، عدة عمليات أمنية ضد مشتبهين في العاصمة، وأوقف 10 أشخاص على خلفية هجمات باريس، أطلق سراح 9 منهم، واعتقل واحد.

جدير بالذكر أن العاصمة الفرنسية تعرضت لسلسلة من الهجمات الإرهابية في 13 نوفمبر الماضي، وأسفرت عن مقتل 130 شخصًا وإصابة 351 آخرين، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M