تقارير عن إطلاق هاتف “آيفون 14” قرابة منتصف سبتمبر.. كم سيبلغ ثمنه؟

24 مايو 2022 00:12
موقع متخصص بأندرويد يعترف.. لهذه الأسباب عليك اقتناء آيفون

هوية بريس – وكالات

يبدأ محبو منتجات شركة Apple عدًا عكسيًا في كل عام، انتظارًا لصدور جديدها. وهؤلاء ستسرّهم تقارير تفيد بأن الشركة تزمع كشف النقاب عن هاتف Iphone14، قرابة منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ففي هذا الصدد، أشار موقع iDropNews، الذي ينصبّ اهتمامه على شركة “آبل”، إلى أن هاتف “إيفون14” سيكشف عنه في 13 سبتمبر، وفق ما نقله موقع “ديلي ميل” البريطاني.

وبالرغم من أن الشركة لم تؤكد أو تنفي هذا التسريب، إلا أنه يتوافق مع ما درجت عليه في عمليات الإطلاق السابقة، التي عادة ما تتم في يوم ثلاثاء من منتصف سبتمبر.

“مخطط داخلي”
ويتحدث موقع iDropNews عن مصادر خاصة، لافتًا إلى أنه فهم أن لدى الشركة أمرًا مخططًا له داخليًا في الأسبوع 37 من العام. وذكر بأن “آبل” عادة ما تقيم جميع مناسباتها في يوم الثلاثاء.

ويستنتج أن ذاك يعني أن شيئًا ما سيحدث في 13 سبتمبر 2022، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه “لا يمكنه ضمان أن يكون هذا هو الحدث، لكنه بالتأكيد يبدو كذلك.

وفيما كان انتشار وباء كوفيد-19 قد اضطر شركة “آبل” إلى استضافة حفل إطلاق افتراضي لهواتف “آيفون”، بخلاف معظم عمليات الإطلاق التي كانت تجري في مقرها في كوبرتينو، كاليفورنيا، لا يزال من غير المعروف ما إذا كان الحدث لهذا العام سيتم عبر الإنترنت أو حضوريًا، وفق iDropNews.

والموقع الذي استند هذه المرة أيضًا إلى مصادره، أكد أن “آبل” لا تريد اتخاذ قرار متسرّع فيتعيّن عليها لاحقًا التراجع عنه، موضحًا أنها ستقرر في أقرب تاريخ ممكن من الحدث أي المسارين سيتم اعتماده.

وبحسب iDropNews، يُرجح أن تقوم “آبل” بإطلاق أربعة أجهزة “آيفون” جديدة؛ “آيفون14″ و”آيفون14 ماكس” و”آيفون14 برو” و”آيفون14 برو ماكس”.

إلى ذلك، يلفت تقرير الموقع إلى أن كلًا من “آيفون14″ و”آيفون14 ماكس” ماكس” سيكونان “مخيِّبين للآمال” و”متطابقين مع “آيفون13″، كاشفًا أن سعرَيهما سيكون على التوالي 799 دولارًا و899 دولارًا.

كما يفيد بأن شركة آبل تخطّط لرفع سعر “آيفون14 برو” إلى 1099 دولارًا أميركيًا، بينما سيبدأ سعر “آيفون14 برو ماكس” من 1199 دولارًا.

وإلى جانب هذه الهواتف، يوضح الموقع أن الحدث يمكن أن يشكل مناسبة لإطلاق أجهزة أخرى منها سماعات AirPods Pro2 وساعة Apple Watch 8.

يُذكر أنه فيما “تولد” أجهزة جديدة لدى “آبل” فإن الشركة تعلن نهاية حقبة أخرى. فقد أعلنت في وقت سابق من شهر مايو الجاري إيقاف إنتاج جهاز “آيبود تاتش”.

وكان هذا الجهاز قد أحدث تغييرًا جذريًا في طريقة صناعة الموسيقى. فعندما أطلق عام 2001، كان بإمكانه تخزين 1000 تسجيل صوتي، ما اعتبره ستيف جوبز آنذاك قفزة نوعية في الاستماع إلى الموسيقى.

لكن خدمة البث من آبل تحتوي اليوم على أكثر من 90 مليون أغنية في الجهاز الواحد، وهو ما حدا بالشركة إلى التوقف عن إنتاج “آيبود تاتش”، آخر طراز لجهاز “آيبود”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
25°
الجمعة
27°
السبت
25°
أحد
24°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M