تقرير أسود يكشف سبب الإرتفاع الصاروخي للأسماك

21 مايو 2018 09:07
تقرير أسود عن المضاربات في أسعار السمك

هوية بريس-متابعة

قالت تقارير اعلامية، أن وزارة الفلاحة والصيد البحري توصلت بتقرير أسود عن الأسباب الرئيسية التي جعلت أثمنة الأسماك تقفز إلى مستويات قياسية بالتزامن مع أول أيام رمضان.

وحسب إحدى اليوميات الوطنية في عددها الصادر اليوم الإثنين، فإن مهنيين ينتمون إلى نقابات مختلفة، منها الكونفيدرالية الوطنية للصيد الساحلي أرسلوا تقريرا يضمونه معطيات خطيرة عن أساليب المضاربة خلال الشهر الفضيل.

وكشف التقرير أن ثمن السردين في نقط سوق الجملة في موانئ طنجة وأسفي والجديدة، لا يتجاوز عشرة دراهم، لكن ثمنه وصل إلى ما يقارب 30 درهما في معظم الأسواق المغربية.

وألقى المنتخبون البحريون الموقعون على التقرير المسؤولية على مافيات الأسواق الذين لجؤوا إلى الإحتكار من أجل رفع الأسعار خلال شهر رمضان وهذا بالفعل ما نجحوا فيه حيث وصلت أثمنة بعض أنواع من الأسماك إلى أرقام خيالية.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. مافيات الأسواق .. مافيات العقار ..

    واش المغرب اصبح بلد المافيات ؟

    إذا كان أصحاب الحل و العقد في المغرب أذكياء ، فعليهم المبادرة فورا قبل فوات الأوان و إلا فانتظر الفوضى العارمة.

  2. السلام عليكم رمضان مبارك
    انا انتمي ال ساكنة الرباط لقد وصل ثمن السردين الى 30dhفي رمضان وليس فقط هذا الرمضان لكن جميع اشهر الصيام الماضية كان السمك يرتفع وتيرته بشكل كبير واتمنة السمك الاخرى ذات الحودة العالية تصل الى 80dh الى غاية 140dhماهذا التضارب الن نكتفي من مافيا الاحتكار الا توجد سلطة رادعة لهذه المافيا لقد سأمنا من هذا الوضع الدامي المشكل ان كل سنة نجد امامنا هذا المشكل بمعنى ان هذه الشبكة اصبحت تتاجر بكل حرية في السوق لا حسيب ولا رقيب

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M