تقرير أممي حديث يكشف عدد أطفال المغرب المتصلين بالأنترنت

13 ديسمبر 2017 19:23
التحسيس والمراقبة.. أهم السبل لحماية القاصرين ومنع استغلالهم على الأنترنت

هوية بريس – متابعة

كشفت منظمة الأمم المتحدة “يونيسف”، في تقرير حديث لها حول “الطفولة في العالم الرقمي”، عن بلوغ عدد الأطفال (أعمارهم ما بين 6 و15 سنة) المتصلين بالأنترنت، حوالي 46 بالمائة، بين سنة 2012 و2016.

المنظمة الأممية أفادت أن “عدد الرجال الذين يستخدمون الإنترنت في العالم، فاق عدد النساء بنسبة 12% في سنة 2016، “وتتسع هذه النسبة بشكل أكبر في البلدان منخفضة الدخل”. مضيفة أن “346 مليون شاب لا يستطيع الحصول على التكنولوجية الرقمية، وحوالي 3 من أصل 5 شبان من إفريقيا غير موصلين بالأنترنت، مقارنة بـ1 من أصل 25 في أوروبا”.

اليونيسف نبهت أيضا إلى المخاطر التي تحيط بالأطفال “في عالم يشهد تطورا سريعا للتقنية الرقمية”. إذ يمكن استخدام معلوماتهم الخاصة والإساءة إليهم واستغلالهم جنسيّاً عبر الإنترنت، فضلا عن تعلمهم ورفاههم وعلاقاتهم الاجتماعية من خلال الأنترنت، وفق التقرير ذاته.

من جهة أخرى، ذكّر التقرير بآخر إحصائياته حول “الطفولة في العالم”، والتي نشرتها المنظمة في نونبر المنصرم. حيث صنفت اليونيسيف المغرب، ضمن لائحة الدول التي تشهد حالات وفيات أكثر في فئة الأطفال، الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، حيث تموقعت المملكة في المرتبة 74 عالميا من بين 200 دولة في العالم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M