تقرير الاتجار بالبشر 2016: المغرب خارج القائمة السوداء

02 يوليو 2016 12:22

هوية بريس –  متابعة

في “تقرير الاتجار بالبشر 2016″، الذي نشرته وزارة الخارجية الأمريكية يوم أمس الخميس 30 يونيو 2016، بعد رفعه للكونغريس، جاء تصنيف المغرب خارج القائمة السوداء للدول التي تنتشر فيها ممارسات الاتجار بالبشر.

التقرير الذي تم تقديم مضامينه يوم الخميس بواشنطن بحضور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري دول العالم إلى ثلاث فئات بالنظر إلى احترامها والتزامها بالاتفاقات والبرتوكولات الدولية المتعلقة بمحاربة الاتجار بالبشر كإحدى مظاهر الجريمة العابرة للحدود.

وصنف التقرير المغرب في الفئة الثالثة الفئة الت تضم الدول التي تقوم بمجهودات في هذا المجال لكنها ليست كافية، والفئة الأولى هي التي تحترم بشكل كلي التزاماتها في هذا المجال، بينما الفئة الثالثة فهي الأسوأ وتعني الدول التي لا تلتزم حكوماتها كليا بالمعايير الدنيا التي ينص عليها قانون حماية ضحايا الاتجار بالبشر، ولا تبذل جهودا ذات أهمية في هذا الاتجاه.

وقد ضمت فئة المغرب كل من مصر، السعودية، الكويت، الإمارات، الأردن، لبنان، تونس، رومانيا، تايلاند، الكويت، نامبيا، كامبوديا، بينما تضمنت الفئة الثالثة 6 دول عربية وهي: الجزائر، السودان، سوريا، جيبوتي، جزر القمر، موريتانيا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M