تقرير جزائري: التحذير من هجمات إرهابية تستهدف المغرب وتونس وموريتانيا

03 مارس 2017 16:49
أول تعليق رسمي أمريكي بعد استقالة الرئيس الجزائري بوتفليقة

هوية بريس – متابعة

حذرت تقارير أمنية جزائرية من هجوم إرهابي وشيك وكبير، يستهدف الجزائر والمغرب وتونس وموريتانيا انطلاقا من شمال مالي أو جنوب غرب ليبيا.

وقال مصدر أمني جزائري، لموقع “الجزائرية للأخبار” إن أجهزة الأمن الجزائرية حصلت على معلومات حول تحضير مجموعة من الانغماسيين، تم تحضيرهم لشن هجمات تهدف مواقع مهمة وحيوية في الجزائر.

وأضاف المصدر، إن الإرهابيين مختار بلمختار أمير «المرابطون»، وجمال عكاشة أمير كتائب الصحراء في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب يحضران لهجمات إرهابية دموية في دول الساحل وشمال أفريقيا.

وفي وقت سابق حذر تقرير أمني أمريكي، من مخطط إرهابي بقيادة مختار بلمختار متزعم جماعة «المرابطون»، بشن عمليات إرهابية ضد أهداف غربية في دولة مالي، كما حذرت السفارة الأمريكية في العاصمة المالية باماكو، الجمعة الماضية، من “هجمات إرهابية” ضد المصالح الغربية في مالي، قائلا: “إنها تلقت معلومات بخصوص خطر هجمات إرهابية محتملة تستهدف الأماكن المرتبطة بالمجموعة الدولية في عموم مالي”.

وقال مصدر أمني لموقع الجزائرية للأخبار، التحذير الأمريكي يشمل أيضا كلا من الجزائر والنيجر وموريتانيا والمغرب وتونس وبوركينافاسو.

وكانت العاصمة المالية قد شهدت خلال الأشهر الأخيرة عدة هجمات استهدفت الرعايا الغربيين، تم تبنيها من طرف جماعة «المرابطون» وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M