تقرير دولي يصنف المغرب من أفضل الدول لحياة المهاجرين

08 سبتمبر 2019 21:10

هوية بريس – متابعات

احتل المغرب مكانة رغم تواضعها من بين أحسن البلدان من حيث جودة الحياة بالنسبة للمغتربين، إذ جاء في المركز 47 ضمن قائمة المؤشر التي ضمت 64 دولة عبر العالم.

المملكة استطاعت أن تتصدر قائمة دول المنطقة المغاربية من حيث جودة الحياة للمغتربين، دون منازع، فيما حلت في الرتبة الخامسة ضمن دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مؤشر جودة الحياة بالنسبة للمغتربين، الصادر عن منظمة “إنترناشيون” الدولية، المتخصصة في شؤون المغتربين، يغطي عدة عوامل من ست فئات فرعية مختلفة: خيارات الترفيه، الصحة والرفاهية، السلامة والأمن، السعادة الشخصية، السفر والنقل، والحياة الرقمية.

واستطاعت المملكة أن تحل في الرتبة 27 في ما يتعلق بخيارات الترفيه؛ وفي ما يهم السعادة الشخصية حلت في الرتبة السابعة، والرتبة 50 في السفر والنقل؛ وفي ما يتعلق بالصحة حلت في الرتبة 51، والرتبة 42 في الأمن والسلام؛ وفي ما يهم الحياة الرقمية حلت في الرتبة 59.

وتصدرت قائمة دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإمارات العربية المتحدة، التي حلت في الرتبة 21 دوليا، متبوعة بالبحرين في الرتبة 26، تليها مباشرة قطر، ثم عمان في الرتبة 35، أما على الصعيد الدولي فتصدرت البرتغال القائمة، متبوعة بإسبانيا، ثم تايوان، فسنغافورة، وسويسرا تليها أستراليا.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كذبوا لأن المغرب ليس أفضل حتى لمواطنيه فضلا عن أن يكون افضل للمهاجرين هناك من يعيش بأقل من دولار في اليوم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M