تلاميذ يتأهلون لتمثيل المغرب في مسابقات دولية للروبوتات

18 فبراير 2020 14:34

هوية بريس-متابعة

تصدر فريق (نيكست كيدس / Next Kids)، مسابقة الدورة الخامسة للمسابقة الوطنية للروبوت، التي جرت يوم السبت  15 فبراير الجاري بالدار البيضاء، وبهذا الفوز يضمن الفريق الطنجاوي مشاركته في البطولة الدولية (World festival) التي ستجرى أطوارها ما بين 29 أبريل و 2 ماي المقبلين بديترويت (ميتشيغين) في الولايات المتحدة الأمركية.

كما احتل المرتبة الثانية فريق (Matrix) من مدينة الدار البيضاء، والذي سيمثل المغرب في المنافسة الدولية التي ستعقد ما بين 13و 16 ماي المقبل باليونان.

وحاز المرتبة الثالثة فريق (GWA Synapse) من بوسكورة والذي سيشارك في منافسة (LEGO League Open Invitational) التي ستنظم ما بين 26 و28 يونيو المقبل بريو دي جانيرو بالبرازيل.

فيما جاء فريق (Inventor Team) من مدينة تطوان رابعا، في حين حل فريق ( Space-X ) من الرباط، في الصف الخامس، وعادت المرتبة السادسة لفريق (Techmakers) من العاصمة الاقتصادية، وستمثل هذه الفرق الثلاث المغرب في مسابقة الروبوتات العربية التي ستحتضنها الغردقة بمصر ما بين 27و 29 مارس المقبل.

وعرفت الدورة الخامسة للمسابقة الوطنية للروبوت، التي نظمتها الجمعية، تنافس 20 فريقا، كل فريق يتكون من 2 إلى 10 من التلاميذ تتراوح أعمارهم ما بين 9 و16 سنة من مختلف مدن المغرب، شاركوا بأفكارهم المبتكرة للمشاكل المتعلقة بالمباني أو الأماكن العامة بالقرب من منازلهم عبر الروبوت خلال المرحلة النهائية بالدار البيضاء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M