تمارس بشهادات ورخص مزورة.. صيدلاني يكشف واقع الصيدلة بالمغرب

09 ديسمبر 2020 14:09

هوية بريس- متابعة

قال الصيدلاني محمد الزروالي، يوم أمس الثلاثاء، خلال ندوة نظمتها العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، أن مهنة الصيدلة في المغرب تمارس بشهادات مزورة ووثائق مفبركة، بشكل غير قانوني ويضر بالمهنة. مضيفا أن الوثائق التي يزاول بها البعض مهنة الصيدلة واضحة التزوير، فضلا عن عدد من الخروقات الأخرى من قبيل عدم توفر بعض الصيادلة على السجل التجاري.

وقال الزروالي إلى أن صيدليين اعتقلا بسبب الترويج لمواد مخدرة، لكن صيدليتيهما ظلتا تشتغلان في الوقت الذي كانا فيه في السجن، وقد كان هناك تعمد لترك هذه الصيدليات تشتغل، بشكل ظهرت معه الفوضى في القطاع. مشيرا أنه تقدم بشكايات في موضوع ممارسة المهنة بوثائق مزورة لكل من رئيس المجلس الوطني لصيادلة المغرب الذي لم يستطع التطرق لهذا الموضوع، إضافة إلى شكايات لوزارة الصحة والمجلس الجهوي لصيادلة المغرب، وكان دائما يتم رفض الجواب.

وأوضح ذات المصدر، أنه تم تقديم شكاية للأمانة العامة للحكومة، التي رفضت بدورها الرد، فضلا عن شكايات للنيابة العامة ورئيسها بهذا الخصوص، إلا أن المقاومة كانت أقوى من تحريك الشكايات. مؤكدا على أنه يوجد ضمن من يزاولون مهنة الصيدلة من لا يتوفرون لا على شهادة البكالوريا، ولا على أي دبلوم يجيز لهم الولوج للقطاع، لافتا إلى أن الشكاية حول هذا الموضوع تم حفظها.

وأدلى الصيدلاني خلال الندوة بالوثائق التي أكد أنها مزورة، بدءا بشهادة البكالوريا، وشهادة مزورة من رومانيا، إضافة إلى أختام مزورة تتعلق بوزارة التربية الوطنية ووزارة الخارجية ووزارة التعليم الرومانية، وغيرها، وهي وثائق، حسب نفس المصدر، واضح بجلاء زورها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M