تنظيم الدورة 22 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء من 12 إلى 21 فبراير 2016

27 يناير 2016 18:07
تنظيم الدورة 22 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء من 12 إلى 21 فبراير 2016

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

الأربعاء 27 يناير 2016

تحت رعاية الملك محمد السادس تنظم وزارة الثقافة بتعاون مع مكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء، الدورة 22 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، وذلك خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 21 فبراير المقبل.

ويشارك في هذه الدورة حسب الوزير محمد الأمين الصبيحي، “زهاء 650 عارضا مباشرا وغير مباشر من المغرب والعالم العربي والبلدان الإفريقية والأوربية والأمريكية، ويسهم في برنامجها الثقافي الذي سيشهد تنظيم 120 نشاطا بما فيها أنشطة فضاء الطفل، عدد كبير من الكتاب والشعراء والباحثين في مختلف حقول الإبداع والمعرفة من المغرب وخارجه”.

تنظيم الدورة 22 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء من 12 إلى 21 فبراير 2016

ومن أبرز ما تتميز به دورة هذه السنة حسب الوزير، “استقبالها دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف، تكريسا وترسيخا للروابط التاريخية والثقافية الممتازة والمتواصلة بين المملكة المغربية وهذا البلد العربي الشقيق”.

و”يطمح البرنامج الثقافي لهذه الدورة، على غرار سابقاتها، إلى الانخراط في تعزيز الرؤية الاستراتيجية للمغرب الثقافي كورش كبير مفتوح في وجه الفعاليات الثقافية الوطنية ومختلف المساهمين في حركيتها، ممن اعتبرناهم منذ إطلاقنا لهذه الرؤية قبل أربع سنوات، شركاء في النهوض بقطاعات الكتاب والفنون والتراث الثقافي الوطني”، حسب الوزير -دائما- كما جاء في كلمته الافتتاحية لمطبوع البرنامج الثقافي للدورة 22 لمعرض الكتاب الدولي في الدار البيضاء، والتي عنونها بـ”ترسيخ الحوار الثقافي المغربي الإماراتي وتعزيز التعددية الثقافية والبعد المقاولاتي للنشر”.

ولمن أراد الاطلاع أو تحميل البرنامج الثقافي للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الدار البيضاء 2016، فليزر هذا الرابط:

http://www.salonlivrecasa.ma/files/programme_culturel_Siel_2016.pdf

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. نتمنى أن يكون فيه كتب العلامة محمود ابن عبد الروق الرضواني والعلامة ربيع ورسلان ومحمد المدخلي والفوزان والسحيمي واللحيدان، اللهم إلا إذا كان الإخوان التكفيريين الحساد المحاربين أمثال القباج أو الخباج هما من يشرفون على هذا المعرض

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M