“تنظيم القاعدة” يهدد بضرب الشركات الفرنسية في شمال وغرب إفريقيا

09 مايو 2018 13:10

الزبير الإدريسي – هوية بريس

هدد تنظيم ‘‘القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي‘‘، في بيان منسوب له تم نشره على منصات مقربة من التنظيم، باستهداف الشركات الأجنبية، شمال وغرب إفريقيا.

البيان الذي عنونه التنظيم ب: “بيان منابذة الشركات والمؤسسات الفرنسية والغربية وتحذير المسلمين العاملين فيها في دول مغرب الإسلام والساحل” هدد باستهداف الشركات الغربية عموما، والفرنسية بشكل خاص، والمتواجدة في شمال إفريقيا، من ليبيا إلى موريتانيا، وكذا في دول غرب افريقيا.

البيان اتهم الشركات الأجنبية وخاصة الفرنسية، بنهب ما أسماها ثروات المسلمين، بتواطؤ مع الحكومات والأنظمة الحاكمة بحسب ماجاء في البيان، وحذر البيان في الختام الناس من الاقتراب من هذه المؤسسات وهذه الشركات.

ويذكر هذا التهديد، بعملية احتجاز رهائن يشتغلون بشركة للغاز، بعين أمناس بالجزائر مطلع 2013، وهي العملية التي انتهت بكارثة إنسانية بعد تدخل الجيش الجزائري.

جدير بالذكر أن نشاط التنظيم تقلص بشكل كبير نتيجة للضربات العسكرية والأمنية التي تلقاها، وبدأ منذ مدة باستهداف المناطق الرخوة والهشة كالمحلات التجارية والشركات والفنادق والمطاعم، في عدد من دول غرب إفريقيا، بعد أن كان في السابق يشتبك مع الجيش ويحاول الاستيلاء على الأراضي، وبعد الانشقاقات التي وقعت في صفوفه.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M