تهمة “محاولة القتل” تلاحق مداهمي سد قضائي بسلا

14 أغسطس 2021 16:56
تهمة محاولة القتل تلاحق مداهمي سد قضائي بسلا

هوية بريس – متابعة

علم لدى مصادر جيدة الاطلاع أن فرقة مكافحة العصابات التابعة للأمن الإقليمي بعمالة سلا أحالت، قبل يومين، ثلاثة أشخاص بينهم فتاة، على أنظار النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط، على خلفية عربدتهم ليلة الاثنين الماضي في وقت متأخر من الليل بأحد السدود القضائية، والاعتداء على رجال الأمن بعد رفضهم الامتثال للأمر بالتوقف من أجل التفتيش، وهم في وضعية سكر طافح.

وأكدت مصادر يومية «الأخبار» أن الوكيل العام للملك أحال المتهمين على قاضي التحقيق، ملتمسا منه تعميق البحث معهم في وضعية اعتقال، قبل أن يقرر القاضي إيداع الشابين وهما من مواليد التسعينات ولهما سوابق قضائية سجن العرجات، من أجل متابعتهما في حالة اعتقال، فيما تابع الفتاة المزدادة سنة 2001 في وضعية سراح، موجها إليهم كل حسب المنسوب إليه تهمة محاولة القتل العمد والإيذاء العمدي في حق رجال القوات العمومية نتج عنه جروح، والسكر العلني والعصيان وخرق حالة الطوارئ الصحية.

وكانت السلطات الأمنية بعمالة سلا قد سجلت عربدة غير مسبوقة، تسبب فيها جانحان من ذوي السوابق القضائية، كانت ترافقهما فتاة على متن سيارة مكتراة من إحدى وكالات كراء السيارات بسلا، حيث رفضا الامتثال لأوامر رجال الشرطة بسد قضائي يوجد بمدخل المدينة، حيث داهما شرطيا بالقوة متسببين له في إصابات، استدعت نقله إلى المستعجلات لتلقي العلاجات.

وأكدت مصادر «الأخبار» أن الواقعة رافقتها الألطاف الإلهية، بعد أن تبين أن الجانحين كانا في حالة سكر طافح وتحت تأثير التخدير، ولم يأبها لخطورة جريمتهما وهما يدهسان السد القضائي بقوة من أجل الفرار .
وأفادت مصادر الجريدة بأن فرقة مكافحة العصابات تمكنت، صباح اليوم الموالي، من إيقاف المتهم الرئيسي الذي كان يقود السيارة، عقب تحريات دقيقة

انطلقت من مراجعة سجلات الوكالة التي اكترى منها الجانحان السيارة، قبل أن تطيح التحريات بشريكه والفتاة التي كانت ترافقهما. وكشفت الأبحاث نفسها أن الجانحين كانا في حالة سكر بين، وتعمدا في وقت متأخر من الليل مداهمة نقطة التفتيش الأمنية، التي كانت تؤمن سير تنزيل التدابير والقيود الموصى بها من طرف السلطات العمومية، والتي تمنع الجولان بعد الساعة التاسعة ليلا.

وارتباطا بالشأن الأمني بتراب عمالة سلا، نجحت مصالح الدرك الملكي بالعيايدة في اعتقال متهم من ذوي السوابق القضائية، مزداد سنة 1995، حيث تمت إحالته على النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط، وإيداعه سجن العرجات بتهمة الضرب والجرح المؤديين إلى عاهة مستديمة، في انتظار إيقاف باقي شركائه الذين روعوا سكان ضواحي العيايدة، بجرائم السرقة بيد مسلحة والاعتداءات المتكررة على المارة والتجار .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M