توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 06 أبريل

05 أبريل 2016 11:44

هوية بريس –  متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء 06 أبريل، مرور سحب كثيفة بشمال المنطقة الشرقية وأقصى شرق الواجهة المتوسطية مع نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة، وستتشكل سحب كثيفة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى من المحتمل أن تعطي قطرات خفيفة محلية خلال الصباح، فضلا عن سقوط أمطار متفرقة محليا فوق الريف الغربي وسايس والهضاب العليا، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية في باقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح شمالية معتدلة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة عموما بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و03 درجات بالمرتفعات، وما بين 04 و10 درجات بالمنطقة الشرقية وسايس وهضاب الفوسفاط وولماس والسهول غرب الأطلس، وما بين 11 و17 درجة على العموم بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 09 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 16 و22 درجة بالسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب وسايس وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 23 و29 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين طنجة والصويرة ليصبح تدريجيا هائجا، وقوي الهيجان بين الصويرة وطرفاية ليصبح هائجا، وقوي الهيجان بين طرفاية وبوجدور وهائجا بالسواحل الجنوبية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M