توقعات أحوال طقس الأحد 28 يوليوز

28 يوليو 2019 10:16
توقعات أحوال طقس الأحد 16 فبراير 2020

هوية بريس-متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية،يوم الأحد 28 يوليوز أن يظل الطقس حارا نوعا ما إلى محليا حار بكل من الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

وستكون السماء غائمة جزئيا باللوكوس وبالسواحل الشمالية والوسطى مع نزول بعض القطرات صباحا، في حين ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكةK وستهب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبصفة محلية بالسواحل الوسطى، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وشمالية إلى أحيانا غربية بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 21 و25 درجة بالمنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 26 و 32 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد ،وما بين 15 و 21 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 24 و29 درجة بجوار السواحل وبمرتفعات الأطلس، ومابين 30 و35 درجة بشمال المنطقة الشرقية، السايس، الريف، هضاب الفوسفاط ووالماس، منطقة سوس وسهول المحيط الأطلسي، ومابين 35 و40 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، السهول الغربية للأطلس، الجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية . وستكون مابين 41 و 44 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية ،وهادئ إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا الى قوي الهيجان بين الداخلة والكويرة ومابين الصويرة وسيدي إفني، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M