توقعات “الأرصاد الجوية” لطقس اليوم الاثنين

05 مارس 2018 10:54
نشرة عاجلة من الأرصاد الجوية

هوية بريس – و م ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن يظل الطقس غائما مع نزول أمطار أوزخات مطرية أحيانا رعدية بكل من شمال ووسط البلاد ومرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة والساحل المتوسطي، وشمال المنطقة الشرقية والسهول الداخلية، كما يحتمل أن تكون هذه التساقطات معتدلة إلى قوية بالريف، والمناطق الشمالية الغربية، والسايس ومرتفعات الأطلس.

كما تتوقع المديرية نزول ثلوج قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فضلا عن هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالمنطقة الشرقية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من الغرب وأحيانا من الجنوب الغربي بمنطقة طنجة والريف والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والسهول والسايس ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الغربي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستكون ضعيفة إلى معتدلة القوة، شمالية إلى أحيانا شمالية غربية بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و05 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 05 و10 درجات بالريف والمنطقة الشرقية والسايس والسفوح الجنوبية-الشرقية والسهول المتواجدة غرب الأطلس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و15 درجة بالساحل المتوسطي ومنطقة طنجة والسهول والسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و19 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 4 و9 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والسايس والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 15 و20 درجة بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسهول والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي ومنطقة سوس، وما بين 20 و25 درجة بالجنوب الشرقي والسواحل الجنوبية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج وسيصبح محليا هائج إلى قوي الهيجان عند المساء بالواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان غرب البوغاز، وهائجا شرق البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل، وسيصبح محليا قوي إلى جد قوي الهيجان خلال الصباح ما بين طنجة وآسفي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M