توقعات بوصول شحنتي “لقاح كورونا” من الصين والهند

05 فبراير 2021 21:47

هوية بريس – متابعات

يرتقب بأن تصل شحنتا لقاح تحملان جرعات ”لا بأس بها”،  إلى مطار الدار البيضاء قبل نهاية الأسبوع الجاري، قادمتين من كل الصين والهند.

وكشفت “المساء” في عدد نهاية الأسبوع أن المغرب سيتوصل بشحنة مهمة من لقاح سينوفارم الصيني وشحنة أخرى من لقاح أسترازينيكا البريطاني قادمة من الهند، هذه الأخيرة يرتقب أن تصل السبت.

وأضاف الخبر أن وصول الشحنتين سيمكن من رفع وتيرة عملية التلقيح وتوسيع العملية أكبر، حيث سيرتفع عدد الملقحين يوميا من 50 ألف مستفيد إلى رقم أكبر مع توصل المغرب بشحنات اللقاح.

كما أن العملية تسير إلى حد الآن، وفق ما هو مخطط لها، وتلقيح المستفدين يتم حسب الفئات المستهدفة والكميات المتوفرة عليها من جرعات اللقاح، حيث يتوفر المغرب على 2.5 مليون جرعة لقاح تستهدف 1.25 مليون مستفيد، من الفئات الأولى من مهنيي الصحة الذين يبلغون من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية ونساء ورجال التعليم الذين يبلغون من العمر 45 سنة فما فوق، والأشخاص المسنين الذين يبلغون من العمر 75 سنة فما فوق.

ويرتقب أن تتوسع العملية بشكل أكبر وترتفع وتيرتها خلال الأسبوع المقبل، بعد توصل المغرب بشحنتي اللقاحين الصيني والبريطاني غدا أو بعد غد، حيث إنه لم يتم تشغيل جميع مراكز التلقيح التي يفوق عددها 3000 مركز.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M