توقعات طقس الخميس.. طقس حار بمختلف مناطق المملكة

05 سبتمبر 2018 13:28
توقعات طقس ودرجات الحرارة ليوم الثلاثاء 03 مارس 2020

هوية بريس-متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الخميس 06 شتنبر، أن يكون الطقس حارا نسبيا داخل الأقاليم الجنوبية، مع سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الليل والصباح، مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب قرب السواحل، فضلا عن نمو سحب غير مستقرة مرفوقة بأمطار أو زخات رعدية بمرتفعات الأطلس، وبالجنوب الشرقي، وبالمنطقة الشرقية.

كما ستتشكل سحب كثيفة فوق كل من السواحل الوسطى، والأقاليم الجنوبية، محملة أحيانا بقطرات مطرية متفرقة محليا.

وعدا ذلك، ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، مع تناثر حبات رملية محليا بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما بشمال الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى غربية بالجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، وشمالية إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 23 و28 درجة بسوس، وبسهول تادلة، والرحامنة، والحوز، وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة بالمرتفعات، وبمنطقة طنجة، وبالمنطقة الشرقية، وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وقرب السواحل، وما بين 31 و36 درجة بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و42 درجة بسهول تادلة، والحوز، وسوس، وداخل وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان بين طنجة والرباط، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M