تونس.. “الداخلية” تفشل اجتماعا شعبيا لمعارضي الانقلاب بمدينة “بومهل”..

02 أكتوبر 2021 16:58

هوية بريس- محمد زاوي

أصدرت حملة “مواطنون ضد الانقلاب” التونسية بلاغا، بعنوان “قادمون.. موعدنا الشارع يوم 10 أكتوبر”، تحتج فيه على تدخل وزارة الداخلية لإفشال اجتماع شعبي كان مقررا أن يجمع “معارضي الانقلاب”، داخل فضاء خاص بمدينة بومهل التونسية.
وجاء في البلاغ: “عمدت وزارة الداخلية ممثّلة في رئيس مركز الحرس الوطني ببومهل إلى الضغط على صاحب فضاء “زنين” للتراجع عن السماح بعقد اجتماع سياسي عام دعت إليه حملة “مواطنون ضدّ الانقلاب” في إطار فعاليات الحراك المواطني المناهض للانقلاب”.
وأضاف البلاغ: “يتأكّد للجميع أنّ سلطة الانقلاب ماضية في التضييق على الحقوق والحريات التي ضمنها دستور الثورة وأكدتها عشر سنوات من مسار ديمقراطي فتحت أفقه ثورة 14/17”.
واعتبرت الحملة في بلاغها أن “هذه المحاصرة لن تزيدها إلاّ إصرارا على تجذير نضالها المواطني السلمي في مواجهة الانقلاب لفرض الحقوق والحريات وفي مقدمتها حق التظاهر والاجتماع”.
ودعت حملة “مواطنون ضد الانقلاب”، في ذات البلاغ، “الشارع الديمقراطي إلى الاستعداد الحثيث إلى محطّات نضالية قادمة سنعتمد فيها أوسع أشكال التعبئة وأقصاها حتّى إسقاط الانقلاب”، مضيفة أنه “ستكون مظاهرة 10 أكتوبر بشارع الثورة نقلة متقدّمة في مسار الحسم الشعبي والمواطني في “سلطة الاستثناء الانقلابية””.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M