يتيم يفضح لشكر بأنه طلب من بنكيران تشكيل الحكومة دون أخنوش ثم عاد بعد ذلك ليثني على حزبه

16 نوفمبر 2016 11:25
يتيم يكشف أن أزيد من 23 ألف استفادوا من التعويض عن فقدان الشغل

   هوية بريس–عابد عبد المنعم

عقب البولكاج الذي عرفه تشكيل الحكومة التي من المنتظر أن يقودها حزب المصباح، خرج محمد يتيم القيادي بحزب العدالة والتنمية ليكشف بعضا من كواليس لقاءات رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران مع قادة بعض الأحزاب السياسية.

حيث أوضح يتيم في مقال له بعنوان (نقطة نظام: تشكيل الحكومة مصلحة وطنية وحزبية ولكن ليس على حساب المبادئ وضد إرادة المواطنين) أن “في نهاية اللقاء الذي تم فيه استقبال وفد الاتحاد الاشتراكي الذي ضم السيد إدريس لشكر الكاتب الأول مرفوقا بالسيد الحبيب المالكي، من قبل السيد رئيس الحكومة الذي كان إلى جانبه الدكتور سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أعلن السيد الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي استعداد حزبه لتسهيل مأمورية رئيس الحكومة، وخلال اللقاء الذي جمع الطرفين اقترح السيد لشكر الإعلان عن تشكل الأغلبية بدون انتظار الأحرار غير أن رئيس الحكومة رفض مفضلا انتظار الأحرار”.

مضيفا: “وخلال نهاية الأسبوع الماضي وخلال انعقاد اللجنة الإدارية للاتحاد الاشتراكي، وعلى عكس التوجه الغالب في مناقشات أعضائها، خرج السيد لشكر بتصريحات ملتبسة برز فيها موقفان: – الأول التنويه بحزب الأحرار والتذكير بالعمل المشترك بينهما في حكومات سابقة والحال أنه كان قد اقترح تشكيل الحكومة بدونهم.

– الثاني مطالبته رئيس الحكومة بتقديم “عرض جدي” حول مشاركة الاتحاد الاشتراكي إضافة لتصور لهيكلة الحكومة والخطوط العريضة لبرنامجها، وهو ما يبدو غير منسجم مع تصريحات سابقة حول عزمه تيسير مهمة تشكيل الحكومة.

والواقع -وفق يتيم دوما- أن هذه الأمور كلها ستكون موضوع تفاوض وتوافق بعد تحديد الموقف العام من المشاركة، كما أن حزبه هو المطالَب بأن يفصح عن شروطه بعد أن يكون قد حدد موقعه ضمن الأغلبية الحكومية!!”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M