ثلاثة أطر من الشركة الوطنية للطرق السيارة يحصلون على شهادة الخبرة في تقنية “نينجا تك”

22 مايو 2018 15:07
إطلاق المرحلة الثانية لأشغال تثليث الطريق السيار المداري للدار البيضاء والطريق السيار البيضاء-برشيد

هوية بريس – و م ع

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب اليوم الثلاثاء عن تسلم ثلاثة من أطرها لشهادة الخبرة التي تؤكد تكوينهم الناجح في الأسلوب الياباني (نينجا تيك) المرتبط بتقنيات ولوج وفحص المنشآت الهندسية.
وذكر بلاغ للشركة الوطنية للطرق السيارة أنه تم تلقين هذه التقنية لأطر الشركة الوطنية ضمن تكوين تأهيلي رفيع المستوى استمر عدة أشهر باليابان ، ليصبحوا بذلك الاوائل من خارج اليابان الذين يحصلون على شهادة الخبرة في تقنية (نينجا تيك).

وأضاف البلاغ أن هذا التكوين الذي أطره خبراء يابانيون حول حالات محددة للمنشآت الهندسية اليابانية والمغربية يندرج في إطار اتفاقية نقل التكنولوجيا الموقعة في يوليوز 2015 بين الشركة الوطنية للطرق السيارة والوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

ويأتي اختيار اليابان لتعزيز وضع المنشآت الهندسية في المغرب -يضيف البلاغ- بالنظر إلى أهمية النموذج الياباني الذي يعد بالفعل مرجعا في العالم ، حيث أنه يجعل إجراء فحص المنشآت الهندسية كل خمس سنوات امرا إلزاميا.

وأشار البلاغ إلى أنه بفضل هذه الشهادة أصبح بإمكان أطر الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب الآن إجراء فحص للمنشآت الهندسية في المغرب لوحدهم، مع إمكانية تقديم هذه الخدمة للمشرفين على البنيات التحتية الأخرى بالمغرب وأماكن أخرى في إفريقيا على المدى المتوسط.

وأكد البلاغ أن حصول الشركة الوطنية للطرق السيارة على هذه الشهادات يتماشى مع النهج الذي بدأته الشركة منذ سنوات لصالح الابتكار والشراكات الدولية وتبادل المعرفة.

وتم تطوير طريقة (نينجا تيك) من قبل الشركتين اليابانيتين (ت ك ج) و(هانشين إكسبريسواي) . وتمتلك هذه الاخيرة أكثر من نصف قرن من الخبرة وتعتبر نموذجا في هذا المجال.

وتضم شبكة الطرق السيارة التي تديرها الشركة الوطنية للطرق السيارة 1800 كيلومتر من الطرق السيارة، تعبرها يوميا أزيد من 350 الف عربة وهو ما يقارب ربع حركة السير الإجمالية للبلاد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M