جامايكا تسحب اعترافها بالبوليساريو

15 سبتمبر 2016 21:34
في سابقة.. وفد أمريكي رفيع يبدأ زيارة لمخيمات تندوف

هوية بريس – متابعة
أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون اليوم الخميس 15 شتنبر الجاري، أن جامايكا قررت سحب اعترافها بـ “جمهورية البوليساريو الوهمية. وأفادت الوزارة، في بلاغ لها أن جامايكا أعلنت في وثيقة رسمية لوزارتها في الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية، سلمت لناصر بوريطة، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون بتاريخ 14 شتنبر 2016، أنها “قررت سحب اعترافها بـ”الجمهورية الصحراوية المعلنة من جانب واحد”.

وأضاف بلاغ الوزارة، أن جامايكا “أعربت عن أملها الصادق في أن يوجه موقفها هذا القائم على الحياد ودعمها المتواصل للمسلسل الأممي الجاري، رسالة قوية مفادها أنها تقف إلى جانب المنتظم الدولي في الجهود التي يبذلها من أجل التوصل إلى حل عادل وسلمي لهذا النزاع الإقليمي الذي طال أمده”.

و بناء على ذلك يضيف بلاغ وزارة الخارجية المغربية،”ستقوم جامايكا بإبلاغ الأمم المتحدة بقرار سحب اعترافها ب”الجمهورية الصحراوية”، الذي تم في شتنبر 1979″. وسجل المصدر أن هذا القرار سيفتح آفاقا مهمة للتعاون بين المغرب وجامايكا، في مختلف المجالات التي شكلت موضوع مباحثات أجراها ناصر بوريطة مع السلطات العليا في جامايكا.

إلى ذلك كشف ذات البلاغ، أنه من المقرر عقد لقاءات بين الخبراء المغاربة والجامايكيين في الأسابيع المقبلة لتفعيل هذا التعاون، من خلال استكمال اتفاقات مهمة للتعاون التقني والاقتصادي بين البلدين، خاصة في مجالات الزراعة والري والأمن والسياحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M