جامعة الأخوين بإفران تطلق شهادة الماستر حول تدبير المدن

21 نوفمبر 2018 18:24
جامعة الأخوين بإفران تطلق شهادة الماستر حول تدبير المدن

هوية بريس – و م ع

أعلنت جامعة الأخوين بإفران، اليوم الأربعاء، خلال الدورة الثامنة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، الجارية حاليا بمراكش، عن إطلاق شهادة ماستر جديدة تخص تدبير المدن.
وذكر بلاغ للجامعة أن هذه الشهادة، المرنة والمواكبة، تستغرق 12 شهرا (من 450 إلى 495 ساعة تكوين)، وموجهة لمهنيي التدبير الترابي الراغبين في تعميق مداركهم في سياق التحولات الجيو-سياسية الشاملة بالقارة السمراء على مستوى اللاتمركز والحكامة المحلية والتنمية.

وسيمكن هذا التكوين المستفيدين من تملك كفاءات عالية في مجال التدبير الفعلي للمدن الإفريقية وتنميتها وتخطيطها.

وتقترح الشهادة المفتوحة في وجه أساتذة وممارسين من مستوى عال ومن آفاق مختلفة (إفريقيا وأوربا وأمريكا)، تكوينا سواء داخل فصول الدراسة أو عن بعد، وتتمحور حول مناهج والآليات البيداغوجية التفاعلية من قبل دراسات الحالات، والأسفار والممارسات عبر مجموعات، وندوات، والتعلم المتبادل.

ومن شأن هذا الماستر الذي يندرج في إطار رؤية استراتيجية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية شريكة جامعة الاخوين، تمكين الخريجين من آفاق حقيقية.

كما ستوفر لهم فرصة تطوير قدراتهم في مجالات رئيسية لتدبير التراب كالتخطيط والتجديد الحضري والهندسة المدنية والإدارة العمومية والاستشارة البيئية والنقل والمالية المحلية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M