جامعة محمد الخامس تنظم ندوة: “أي نموذج تنموي في ظل تداعيات جائحة كوفيد 19”

17 مايو 2020 11:36

هوية بريس-أحمد السالمي

تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط ندوة افتراضية تحت عنوان “أي نموذج تنموي في ظل تداعيات جائحة كوفيد 19″، وذلك بالشراكة بين مركز الدكتوراه “الإنسان والمجال في العالم المتوسطي” تكوين الدكتوراه “الفكر الإسلامي المعاصر وقضايا المجتمع والبيئة في العالم المتوسطي”، و”مركز الدراسات والأبحاث في العلوم الإنسانية والاجتماعية: الإنسان والمجال والمجتمع (HES) بنية البحث: “الفكر الإسلامي المعاصر وقضايا التربية والمجتمع والثقافة والبيئة”.

وستنطلق أشغال الندوة زوال اليوم الأحد 23 رمضان 1441هـ الموافق ل17 ماي 2020 عبر المنصة الإلكترونية https://meet.google.com/rkf-iknq-ddi لمن أراد متابعة أشغالها.

كما ستعرف الندوة مشاركة د.عمر الكتاني الخبير الاقتصادي وأستاذ التعليم العالي في الاقتصاد بكلية العلوم القانونية والاقتصادية، بموضوع الاستثمار في القطاع الاجتماعي والمستقبل الاقتصادي للمغرب، والدكتورة أمينة عراقي حسيني منسقة أطباء وأستاذة الطب والصيدلة وطب الأسنان بموضوع: القطاع الصحي بالمغرب وجائحة كوفيد 19: الدروس المستخلصة.

كما سيشارك الدكتور محمد السيدي مدير مركز الدكتوراه: “الإنسان والمجال في العالم المتوسطي”، بعرض استبيان لاستطلاع مقترحات الطلبة الباحثين في مختلف الأسلاك الجامعية والتخصصات حول قضايا التربية والتعليم والصحة والاقتصاد للإسهام في بلورة النموذج التنموي بالمغرب في ظل تداعيات جاحة كوفيد 19.

كما سيشارك الدكتور محمد جودات بموضوع التعليم عن بعد بدل البعد عن التعيلم، والدكتور محمد العلمي بموضوع التعليم عن بعد في رمن كوفيد 19: الإكراهات واستشراف المستقبل.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M