جماعة الدار البيضاء تعيد النظر في سقف دعم الجمعيات

26 نوفمبر 2022 17:14

هوية بريس-متابعة

قررت جماعة الدار البيضاء اعادة النظر في معايير وسقف الدعم الذي تصرفه على الجمعيات، بعد ارتفاع ميزانية الدعم، كما أكد على ذلك نائب عمدة الدار البيضاء، المكلف بالشؤون الثقافية والرياضية، عبد اللطيف ناصيري.
وخصصت الجماعة غلافا ماليا ناهز 11 مليون درهم لفائدة الأندية الرياضية التنافسية، إضافة إلى 4 ملايين درهم لفائدة الجمعيات الثقافية، و3 ملايين درهم للجمعيات الرياضية.

ويستفيد فريقا الوداد والرجاء من الدعم المخصص للأندية المشاركة في المنافسات، والذي حُدد في 11 مليون درهم، إذ وزعت على الفريقين 4 مليون درهم سنة 2022، فيما وزعت 7 ملايين درهم المتبقية على الفرق الرياضية الأخرى.

وتوصلت الجماعة بـ295 ملف طلب دعم، من أندية رياضية تنافسية. وقد وزعت عليها دعما بدأ من 20 ألف درهم إلى 2 مليون درهم، بحسب ترتيب الأندية والأقسام التي تتنافس فيها، بحسب إفادات الناصيري.

أما مجموع الجمعيات الرياضية، الموزعة بحسب المقاطعات، فقد بلغ 161 جمعية، توصلت بمليون و500 ألف درهم، فيما بلغ مجموع الجمعيات الثقافية 243، توصلت بمليوني درهم.

وبخصوص الدعم المخصص للتظاهرات الرياضية والفنية الكبرى، فقد حددت الجماعة معايير على أساسها تم قبول 37 ملفا من أصل 117 ملفا.

ولفت الناصيري إلى أن مجموع الجمعيات التي طلبت الدعم من الجماعة فاق 700، مشددا على أن معايير الدعم ستعرف تغييرا الموسم المقبل، لأن ميزانية الدعم ارتفعت.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M