جماعة العدل والإحسان: النقاب ليس خطرا ولا يتنافى مع الآداب العامة

17 يناير 2017 18:01
جماعة العدل والإحسان: النقاب ليس خطرا ولا يتنافى مع الآداب العامة

هوية بريس – متابعة

نددت جماعة العدل والإحسان في بيانها الختامي للدورة الـ17 لمجلس الشورى الذي عقد بالدار البيضاء، ونظم تحت شعار “من أوثق عرى الإحسانِ العدلُ”، بما وصفته “تكميم أفواه العلماء والخطباء بالترهيب والتوقيف”، متهمة الدولة بـ”تنميط الخطب والدروس والمواعظ في المساجد على النموذج المخزني الذي يقدم دينا محنطا يخدم الاستبداد ويفرغ المسجد من مهامه الجليلة في تعليم الدين الحق والتربية على مكارم الأخلاق والتفاعل مع معاناة الناس وقضايا الأمة بشكل مستقل عن كل تحيز دعوي أو سياسي”.

وفي إشارة إلى قضية منع وزارة الداخلية لبيع وخياطة النقاب في المحلات والمتاجر، عبرت “الجماعة” عن استنكارها لـ”استهداف فئات من الشعب المغربي في اختيار شكل لباس لا يشكل خطرا على الأمن العام ولا يتنافى مع الآداب العامة”.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. من هذا المنبر ندعوا جميع المدارس و الإتجاهات الإسلامية في المغرب إلى وضع يدها في بعض. و رص الصفوف .وتجاوز الخلافات الفرعية لمواجهة العلمانيين والمنافقين الذين يريدون أن ينفذوا أجندات الغرب الكافر على أرض المغرب المسلم. ومن مظاهرها من بيع النقاب. والدعوة إلى تغيير أنصبة الإرث وغيرها من المخططات اليهودية و النصرانية الصهيونية.

  2. كنت باحدى المصحات لاجراء فحص على البروستات ولاحظت ان اغلبية العاملين هن فتيات يعملن بنظام كخلية النحل ومنهن المحتجبات وغيرهن وفحصتني دكتورة مختصة ومحتجبة وبعد ان سترترتني بازار ادخلت الة كبقة الحاسوب واخذت تفحص جميع مناطق عورتي وهي تقوم بعملها وانا فكري يجول حول الضجة التي يقيمها البعض من اجل النقاب وتوصلت بعد هذا الى حقيقة مفادها ان هذه العناصر فاشلة في حياتها وللتعويض اطلقوا اللحى وحفظوا بعض الاحاديث واشتغلوا ببيع لباس الافغان والعطور المزيفة امام المساجد فالله ما خذ الحق في شيوخهم

  3. الى صاحب الرد 3 والله واقسم بالله ان اكبر الجاهلين بالدين هم انتم اتباع شيوخ الفتنة اذ لا ترددون الا ما يمليه عليكم هؤلاء واسلوبكم هو السب اما عندما يناقشكم احد في امور دينية فتهربون من النقاش وتردون برد كردك وان كنت عارفا بالدين فاقنعني بوجوبه وسارد ان شاء الله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M