جمعية آباء أخرى بإقليم الناضور تتضامن مع احتجاجات الأساتذة

07 مارس 2019 10:55
جمعية آباء أخرى بإقليم الناضور تتضامن مع احتجاجات الأساتذة

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

توصلنا في “هوية بريس” ببيان موقع من طرف جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس أقوضاض، بجماعة بني وكيل إقليم الناضور، تستنكر فيه الأجواء غير المستقرة بالمدرسة العمومية، بسبب الاحتجاجات الواسعة للأساتذة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏من جهة أخرى اعتبرت الجمعية أن الأساتذة يطالبون بحقوقهم المشروع التي هي جزء من إصلاح المنظومة التعليمية بحيث ترى جمعية أباء وأمهات و أولياء تلاميذ م م أقوضاض أن استقرار وضع الأستاذ المادي والمعنوي والإداري سيعيد الاستقرار و التفاعلية إلى المدرسة العمومية.

وختم البيان بتأكيده على جملة من المطالب وهي:
1 مطالبتنا الجهات الرسمية بالتدخل العاجل لحل مشكل الإضرابات التي تؤثر سلبا على الحصص الدراسية وخاصة التلاميذ المقبلين على الفروض والامتحانات الاشهادية.
2 نرفض صمت الفدرالية الإقليمية لجمعيات الأباء
3 نحمل مسؤولية تأخر التلاميذ عن حصصهم الدراسية للجهات الوصية عن القطاع.

وفي اتصال أجريناه مع رئيس الجمعية السيد محمد الطيبي، عبر تخوفه من استمرار الوضع هكذا، ماينذر بسنة بيضاء، سيدفع التلاميذ ثمنها، خاصة أن الأساتذة المضربين في إعدادية بمنطقتهم بلغ 11 أستاذا، وأن المقاطعة بالمدارس يوم أمس تراوحت بين 80 في المائة و 100 في المائة.

وعن الخطوة التي ستتخذها الجمعية، إذا ما استمرت الأوضاع على هذا النحو، قال محمد الطيبي ل”هوية بريس”، أن الخيارات مفتوحة على كل الاحتمالات، وأنهم قد يلجأوون للتصعيد بشتى الوسائل التي تحفظ حق التلميذ، وأنهم ربما ينسقون مع جمعيات أخرى في الإقليم، للخروج بموقف موحد.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M