جمعية الإمام مالك بالجديدة تندد بتصريحات بان كي مون المسيئة للوحدة الترابية للمملكة المغربية

15 مارس 2016 14:34
جمعية الإمام مالك بالجديدة تندد بتصريحات بان كي مون المسيئة للوحدة الترابية للمملكة المغربية

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 15 مارس 2016

توصلت “هوية بريس” بنص بيان “جمعية الإمام مالك للدعوة والإرشاد بمدينة الجديدة” بشأن التصريحات المسيئة للأمين العام للأمم المتحدة “بان كيمون” حول الصحراء المغربية، وهذا نصه:

“الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، وبعد؛

فإنّ “جمعية الإمام مالك للدعوة والإرشاد بمدينة الجديدة” ممثلةً في رئيسها، وجميع أعضائها، تُعرب عن استنكارها الشديد لما صدر عن الأمين العام للأمم المتحدة من التصريحات المشينة بشأن الصحراء المغربية، والتي أساء من خلالها إلى عموم المغرب ملكا وحكومة وشعبا.

وهو بهذا الصنيع قد طعن في مصداقيته كمسؤول أممي يُفترض فيه الحياد والنزاهة والموضوعية، كما طعن في مصداقية المؤسسة التي يعمل تحت لوائها، وقوّض كل الجهود المبذولة من أجل إيجاد حل للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

جمعية الإمام مالك بالجديدة تندد بتصريحات بان كي مون المسيئة للوحدة الترابية للمملكة المغربية

وإن الجمعية إذ تستنكر هذا الموقف المشين، فإنها تؤكد:

– على ضرورة تقديم الأمين العام اعتذارا علنيا لا مشروطا مما أقدم عليه من تصريحات، ومن التعاطي مع دولة وهمية غير معترف بها دوليا، تفتقد كل المقومات، فضلا عما ترتكبه من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في حق الأبرياء.

– أن مغربية الصحراء أمر لا يقبل الجدل أو التشكيك، والتاريخ أكبر شاهد، ويكفي في ذلك روابط البيعة والولاء التي كانت تربط عبر التاريخ بين القبائل الصحراوية والملوك المغاربة. فالصحراء مغربية. والمغرب ماض في تطبيقه للحل السياسي والاقتصادي للتدبير الذاتي لصحرائه. وعلى الخصوم أن يرجعوا الى الصواب، ولما فيه مصلحة شعوب المغرب العربي.

وقد ظهر جليا بعد هذا التصريح الغاشم حزم المغاربة كافة على اختلاف أطيافهم، وذلك باتحادهم والتفافهم وراء ملكهم؛ لنصرة قضيتهم.

وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ

والحمد لله رب العالمين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M