جمعية العلماء الجزائريين: مصر توافق على دخول قافلتنا الإغاثية إلى غزة

03 أكتوبر 2017 20:59
عمارة: الحكومة معنية ببلورة إطار لمواكبة قطاع نقل البضائع

هوية بريس – وكالات

أعلن أكبر تجمع لعلماء الدين بالجزائر، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المصرية وافقت على دخول قافلتها الإغاثية إلى قطاع غزة، بعد أكثر من شهر من التحفظ على بعض محتوياتها.

وقال توهامي مجوري، مسؤول الإعلام في جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، للأناضول، إن “سلطات مصر وافقت رسميا على مرور قافلة الإغاثة إلى غزة”.

وأضاف أن “الترتيبات الإدارية تجري حاليا من قبل وفد من الجمعية تنقّل إلى القاهرة”.

وأشار توهامي، إلى أن “توقيت دخول القافلة مرتبط بانتهاء الترتيبات الإدارية وقد يكون الأمر خلال الساعات القادمة”.

وفي 18 الماضي، منعت السلطات المصرية قافلة مساعدات جزائرية من المرور عبر معبر رفح باتجاه غزة، بدعوى “احتوائها على حمولة غير متفق عليها”.

وعادت القافلة التي كانت تضم 14 شاحنة محملة بالأدوية والأجهزة الطبية إلى ميناء بور سعيد (شمال شرق).

وحسب مجوري “فقد وافقت السلطات المصرية على الجزء الأكبر من محتويات القافلة من أغطية ومواد تموينية، باستثناء معدات طبية سيتم سحبه منها”.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات المصرية حول إعلان الجمعية الجزائرية.

وسابقا أعلنت الجمعية أن ما تم التحفظ عليه من الجانب المصري سيتم توجيهه إلى اللاجئين الروهينغا في بنغلاديش، في إطار جهود لفتح مستشفى ميداني هناك على الحدود بين ميانمار وبنغلاديش.

وفي 22 غشت الماضي، قالت سفارة القاهرة بالجزائر إن “الشحنة المشار إليها تم الموافقة عليها من قبل الجهات المعنية لجمهورية مصر وتم التصديق على بيان بمحتويات الشحنة”، لكن مسؤولين من الجمعية نفت ذلك.

و”جمعية العلماء المسلمين الجزائريين” هي جمعية إسلامية جزائرية مستقلة أسّسها مجموعة من علماء البلاد، في 5 مايو 1931 في نادي الترقي بالعاصمة الجزائر، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M