جمعية حقوقية تطالب بتسليم الكويت لمواطنها المتهم باغتصاب وافتضاض بكارة طفلة بمراكش

21 سبتمبر 2020 22:43
إدانة المسؤول البامي بولاية جهة مراكش آسفي بـ"6 سنوات سجنا نافذا" وغرامة مالية قدرها 50 مليون سنتيم

هوية بريس – متابعات

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة، الدولة المغربية، بأن تتقدم بطلب تسليمها المواطن الكويتي المتهم باغتصاب وافتضاض بكارة طفلة بمراكش، لمحاكمته حضوريا أمام القضاء.

وذلك لأنه من المقرر أن تنعقد أمام غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مراكش، في الـ 29 من شهر شتنبر الجاري، الجلسة الثامنة من محاكمته الابتدائية، التي لم يحضر المتهم سوى جلتسها الأولى في الـ 28 من يناير الماضي، قبل أن ينال السراح المؤقت ليستغله ويفر من البلاد.

ودعا فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بيان له، الدولة الكويتية إلى تسليم مواطنها المتهم للقضاء المغربي، والوفاء بالتزاماتها الدولية، تفعيلا للمادة الرابعة من البروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية حقوق الطفل الخاص بالاستغلال الجنسي للأطفال.

معتبرة، وفق ما أوردته “أخبار اليوم” أن التغيب المستمر للمتهم عن جلسات محاكمته، بين بأن الالتزام المكتوب الذي أدلت به سفارة الكويت، لم يكن سوى وسيلة للبحث عن إطلاق سراحه لغايات ظهرت جلية فور مغادرته السجن.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كان يجب مسائلة و محاكمة القاضي الذي منحه السراح المشبوه…. و سمح له بحوزة جواز سفره و لم يصدر أمرا عاجلا لمنعه من مغادرة التراب الوطني..
    و بالنسبة للمحاكمة يجب تغيير تلك الهيئة و تنصيب هيئة جديدة و اصدار حكم غيابي قاصي في حق المجرم الهارب.
    و مطالبة الأنترپول بآعتقاله و تسليمه للمغرب.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M