جميلة المصلي: «الجامعة في الحاجة إلى مبادرات طلابية ذات أبعاد اقتراحية»

14 مارس 2016 23:51
جميلة المصلي: «الجامعة في الحاجة إلى مبادرات طلابية ذات أبعاد اقتراحية»

هوية بريس – عبد المجيد عباسي

الإثنين 14 مارس 2016

قالت “جميلة المصلي” الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي وتكوين الاطر والبحث العلمي، “إن الجامعة في حاجة إلى مبادرات من منظمات طلابية تكون ذات أبعاد اقتراحية، وأيضا إلى مخاطب فيها يتحمل مسؤوليته الكاملة” جاء ذلك خلال كلمتها اليوم الأحد في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الوطني للحوار والإبداع الطلابي الذي تنظمه منظمة التجديد الطلابي في دورته الثامنة عشر بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان.

وأضافت السيدة الوزيرة خلال الجلسة الإفتتاحية للمنتدى التي نظمت بسينما “أبينيدا” بتطوان، في تعليقها على المسيرة الوطنية “أن المغاربة عبروا يوم -الأحد- بمختلف أطيافهم الفكرية والسياسية بكلمة واحدة وبصوت أكبر عن رفضهم لكل من يحاول المس بوحدتنا الترابية” حسب تعبيرها، واصفة ما جاء على لسان بان كي مون “نشازا وتصريحات لا مسؤولة” وأضافت ذات المتحدثة “أن المغاربة مستعدون للدفاع عن وحدتهم الترابية بكل ما أوتوا من قوة”.

جميلة المصلي: «الجامعة في الحاجة إلى مبادرات طلابية ذات أبعاد اقتراحية»

وقد هنأت ذات المتحدثة منظمة التجديد الطلابي بثلاث قضايا أساسية، أولها ما وصفته “بحسن اختيار توقيت المنتدى” في الإشارة لبعض الأصوات المنادية بتيئيس الشباب. وثانيها “بقيمة شعار المنتدى” الذي أبرزت المتحدثة أهميته من خلال المراهنة على الوفاق التاريخي من أجل الديمقراطية.

وثالثها “تنظيم الدورة الثامنة عشر للمنتدى الوطني للحوار والإبداع الطلابي” في إشارة إلى تراكم واستمرارية هذه المحطة النضالية والثقافية التي وصلت لدورتها الثامنة عشر حسب تعبيرها.

وفي استعراضها لبعض منجزات وزارة التعليم العالي قالت السيدة الوزيرة “أن هناك رغبة سياسية قوية لإصلاح منظومة التعليم” مشيرة بذلك إلى “أن الوزارة فتحت ورشا كبيرا يهدف إلى إصلاح نظام الدكتوراه انسجاما مع مخطط الوزارة، وأيضا تقف على بعض النقط التي تكون سلبية في أدوارها”، وأضافت المصلي “أن الوزارة تعكف على إطلاق الملتقى الوطني الأول للحكامة الجامعية، والذي يقوم على تثمين المبادرات الجيدة في الجامعة التي تعمل على تثمين الحكامة الجيدة” حسب المتحدثة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M