حجز وإتلاف كمية 889 كيلوغرام من المواد الغذائية الفاسدة بإفران

31 مايو 2018 10:15
إتلاف حوالي 115 طنا من المواد الغذائية خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان

هوية بريس – متابعة

قامت اللجنة الإقليمية بعمالة إفران في الفترة الممتدة مابين 12 و29 من الشهر الجاري، بعدة عمليات وجولات للمراقبة،همت مختلف الأسواق الأسبوعية بالمجالين الحضري والقروي وأيضا بالمحلات التجارية المتواجدة بالمنطقة.

وقد أسفرت هذه العمليات على حجز وإتلاف ما مجموعه 889 كيلوغرامات من المواد الغذائية الفاسدة منها 300 كيلوغرامات من الدقيق و 165 لتر من المشروبات الغازية و103 كيلوغراما من مادة السميدة والكسكس الفاسد و85 كيلوغرامات من الزبدة النباتية منتهية الصلاحية الاستهلاكية و236 كيلوغرامات من مواد مختلفة أخرى من قبيل مشتقات الحليب والشكلاط والكاشير ومركز الطماطم والتمور وغيرها.

وتندرج هذه العملية في إطار الاجراءات، التي تم إتخادها على مستوى الإقليم لضمان تموين عادي للأسوق المحلية ونقط البيع بمختلف الجماعات التابعة للإقليم بالمواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع والتي يكثر عليها الطلب خلال هذا شهر رمضان الفضيل، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وموازاة مع هذه العمليات، قامت هذه اللجن بحملات توعوية في أوساط التجار حول احترام سلسلة التبريد خاصة بالنسبة للمواد السريعة التلف، واحترام شروط الصحة والنظافة، وكذا إشهار الأثمان واحترام أسعار المواد الأساسية المقننة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M