حرارة مفرطة بداية هذا الأسبوع في جل ربوع المملكة

22 أغسطس 2016 09:55

هوية بريس –  متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين 22 غشت، أن يظل الطقس حارا إلى جد حار بداخل المملكة، خصوصا سايس و داخل اللوكوس و الغرب و الأقاليم الجنوبية وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت.

ويرتقب أيضا تمركز سحب منخفضة كثيفة بالسواحل المتوسطية مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة، مع تمركز سحب غير مستقرة، ستعطي زخات رعدية مصحوبة برياح قوية بمرتفعات الأطلس الكبير و المتوسط و الصغير والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ومن المحتمل الريف و سايس.

كما سيعرف أقصى جنوب المملكة صعود سحب مدارية مع احتمال عواصف رعدية متفرقة، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة ومعتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و 21 درجة بالمرتفعات وما بين 19 إلى 23 درجة بالقرب من السواحل، والمنطقة الشرقية و الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية ، ومابين 22 الى 27 درجة بالسهول غرب الأطلس وسايس وسوس وما بين 27 و 32 درجة بالجنوب-الشرقي وشرق اللأقاليم الصحراوية .

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتراوح ما بين 25 و 33 درجة بالمرتفعات و بالقرب من السواحل، وما بين 32 و 37 درجة بالمنطقة الشرقية، ومابين 36 و 40 درجة بسهول الشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وما بين 40 و 45 بداخل الأقاليم الجنوبية وسوس واجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسايس وبداخل الغرب واللوكوس .

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والسواحل الأطلسية ، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M